«المالية»: زيارة 50 % في طرح العملات المعدنية خلال العيد


الاحد 01 مايو 2022 | 02:46 مساءً
عملات معدنية
عملات معدنية
العقارية

كشفت وزارة المالية، اليوم الأحد، أنه في الأعياد، يتم زيادة الكميات المطروحة من العملات المعدنية المساعدة «الفكة» بنسبة ٥٠٪.

وقالت الوزارة في بيانها، إن هذه الخطوة تأتي لتلبية احتياجات كل الجهات الحكومية، والقطاع الخاص بما في ذلك السلاسل التجارية الكبرى، ما يسهم في التيسير على المواطنين، وتسهيل عمليات البيع والشراء، وتلافي حدوث أي اختناقات في مواقف السيارات أو الأسواق، ويبلغ إجمالي إنتاج «الفكة» شهريًا ٤٥ مليون جنيه.

وتابعت الوزارة: إيمانًا بأهمية تنمية الوعي الوطني، والحفاظ على الهوية المصرية، تزايد اهتمام الدكتور محمد معيط، وزير المالية، بتطوير مصلحة الخزانة العامة وسك العملة، وترسيخ العمل بروح الفريق الواحد، بقيادة اللواء حسام خضر، رئيس المصلحة، على نحو يتجل في الارتقاء بمستوى الأداء، وتحقيق الجودة الشاملة، وتعزيز القدرات البشرية، والتوسع في استخدام الحلول التقنية والتكنولوجية، وتوطين الخبرات العالمية المتميزة، وتعميق المكون المحلي.

مزج الخبرات

أشارت الوزارة إلى أنه في إدارة التصميم، تمتزج خبرات شيوخ المهنة أو الصنعة مع أفكار الشباب؛ لتُنتج أعمالاً مبتكرة، تربط بين أصالة الماضي بعراقته، والحاضر بتعدد روافده المعاصرة، وأول ما يلفت نظرك في هذه الوحدة أداء المدير والمصمم الاستشاري، نيفين متولى مصطفى، الذي يسهم في إرساء دعائم المنافسة المحفزة للابتكار بين المصممين في تحويل فكرة أي عميل إلى تصميمات قابلة للتنفيذ؛ بمراعاة التوظيف الأمثل للتكنولوجيا الحديثة، وفي ذلك يتبارى الجميع، ويختار صاحب الشأن النموذج الأفضل الذي يعبر عن الإنجازات المستهدف توثيقها.

وأوضح أن مصلحة الخزانة وسك العملة، تنفرد بإنتاج أختام شعار الجمهورية، وفي ذلك استطاع اللواء حسام خضر، أن يترجم توجيهات الدكتور محمد معيط، في تعزيز الحوكمة، وتيسير الإجراءات؛ ليصبح لدينا رقم قومي لكل ختم في قاعدة بيانات إلكترونية، وميكنة دورة العمل داخل هذه الإدارة النوعية المهمة.

وتابع: ولأن الكثيرين يرغبون في اقتناء بعض الميداليات، والنياشين، والأنواط، والبادجات، والعلامات المعدنية، وعلامات الرتب، المصنوعة من الذهب، والفضة، والبرونز، والنيكل، فإن هناك إدارة عامة للتسويق والمبيعات تديرها سناء إبراهيم، تزخر بالعديد من النماذج الملهمة، منها: ميداليات تذكارية للمسجد الأقصى، وقبة الصخرة، وكنيسة القيامة، وميداليات تذكارية لمسار رحلة العائلة المقدسة.

إضافة لمجموعة من الباباوات الثلاثة كيرلس، وشنودة، وتواضروس، والشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي، والرئيس الراحل جمال عبد الناصر، والرئيس الراحل محمد أنور السادات، وأول دينار معرب دينار عبدالملك بن مروان، وميداليات تذكارية للقاهرة التاريخية بمناسبة مرور ١٠٥٠ عامًا على تأسيسها، وميداليات تذكارية لأسرة محمد علي، وأحدث إصدارات العملات التذكارية. 

عملات معدنية
عملات معدنية