هجوم روسي على شراء "إيلون ماسك" أسهم تويتر


الثلاثاء 26 ابريل 2022 | 10:52 صباحاً
إيلون ماسك
إيلون ماسك
ميسون أبو الحسن

استنكر دميتري مدفيديف نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، شراء رجل الأعمال أمريكي إيلون ماسك، أسهم شركة "تويتر".

وقال على صفحته الرسمية بتطبيق التواصل الاجتماعي "تليجرام"، إن هذا لن يغير شيئًا، ولن تصبح شبكة التواصل الاجتماعي هذه منصة ديمقراطية وعادلة.

تويتر لن يصبح ديمقراطيًا

وأضاف أن إعادة شراء الشبكات بأموال ضخمة، عندما يتم استبدال مالك بآخر، لن يغير أي شيء، لأنه ليس فقط المالكون الآن هم من يقررون قواعد حياتها.

وتابع: "ليس بإمكان أي شبكة للتواصل الاجتماعي تجاهل الأمزجة التي تسود الدولة؛ حيث تم تسجيلها، لذلك لن يحدث هناك أي تحول خارق في تويتر، إنه لن يصبح ديمقراطيًا وعادلًا من جديد، بالطبع إذا لم يغادر الولاية القضائية الأمريكية".

إيلون ماسك يتوصل إلى صفقة لشراء تويتر مقابل 44 مليار دولار

وكان مجلس إدارة تويتر، قد وافق على عرض الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، بالاستحواذ على المنصة مقابل 44 مليار دولار.

وقال "ماسك"، الذي قدّم عرضًا لشراء المنصة قبل أقل من أسبوعين، إنه الشخص المناسب لإطلاق "القدرات الهائلة" للمنصة، مطالبًا بإحداث سلسلة من التغييرات، من تخفيف القيود على المحتوى، إلى القضاء على الحسابات المزيفة.

وأضاف أن حرية التعبير هي حجر الأساس لديمقراطية فاعلة، وتويتر هو ساحة مدينة رقمية؛ حيث تتم مناقشة الأمور الحيوية لمستقبل البشرية.

من هو إيلون ماسك؟

ووفقًا لـ"فوربس"، يُعد رجل الأعمال الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، أغنى شخص في العالم؛ إذ تُقدر ثروته بنحو 273.6 مليار دولار، غالبيتها ترجع إلى حصته في شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية التي يديرها، فضلًا عن أنه يقود شركة الفضاء "سبيس إكس". 

إيلون ماسك
إيلون ماسك