نيسان تؤجل إطلاق Z موديل 2023.. وهذا هو السبب


الثلاثاء 26 ابريل 2022 | 10:46 صباحاً
نيسان z
نيسان z
العقارية

أعلنت شركة "نيسان" عن تأجيل إطلاق سيارتها الجديدة "نيسان Z" موديل 2023، إلى الصيف المقبل بعد أن كان من المقرر إطلاقها في الربيع الحالي.

وجاء في بيان "نيسان"، أن سبب تأجيل حفل الإطلاق، هو تعرض سلاسل التوريد إلى مشاكل بشكل مفاجئ، وهو ما أثر على خطوط الإنتاج بالكامل، لافتاً إلى أن التأخير سيكون بسيط لأنه لعدة أشهر فقط".

ورغم ذلك لا يزال موقع نيسان الرسمي يدرج ميعاد "ربيع 2022" كتاريخ الإطلاق لسيارة نيسان Z.

نيسان zنيسان z

موقع "كار آند درايفر" المتخصص في السيارات، قال إن محبي العلامة التجارية اليابانية سيارة زد 2023 الجديدة، ينتظرون إطلاقها، خاصة وأنها الجيل التالي من نيسان 370Z التي استمرت في الأسواق العالمية لمدة 11 سنة كاملة، وبالفعل كشفت الشركة في الخريف الماضي عن "نيسان زد" الجديدة معلنة أنها تأتي بمحرك سداسي الأسطوانات بشاحن تربو سعة 3 لتر بقوة 400 حصان.

ولم تعلن الشركة عن تسعير نيسان Z موديل 2023، لكن على الأرجح سيبلغ سعر الكوبيه ذات المقعدين حوالي 40 ألف دولار، وسيتم تقديم طراز Z بثلاثة مستويات تجهيز مختلفة وإن كانت متقاربة.

نيسان zنيسان z

وتأتي فئة نيسان Z Sport مع شاشة عرض مقاس 12.3 بوصة، ومقاعد من القماش مع جلد الغزال الصناعي، وحزمة كاملة من أنظمة مساعدة السائق المتقدمة، والفئة الأعلى تجهيزًا وهي نيسان Z Performance تأتي بنظام تعليق محسن وفرامل أقوى، مع ترس تفاضلي محدود الانزلاق ، وعجلات Rays مقاس 19 بوصة ومقاعد من الجلد و مُدفأة ونظام صوت مُحسَّن، سيكون هناك أيضًا إصدار نيسان Z Proto Spec ، وهو في الأساس متفرع من فئة نيسان Z Performance لكن يتم تقديمه مع باقة ألوان مختلفة وزخارف إضافية. 

نيسان z
نيسان z
نيسان z