لتصبح الأولى إدراجًا في 4 أسواق خليجية .. GFH المالية تدرج أسهمها في سوق أبوظبي


GFH المالية تدرج أسهمها في سوق أبوظبي

الاثنين 25 ابريل 2022 | 12:30 صباحاً
هشام الرئيس
هشام الرئيس
محمود عبدالله

تستهدف مجموعة جي إف إتش GFH المالية البحرينية، إدراج أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية في مايو 2022، عقب الحصول على الموافقات النهائية من الجهات الرقابية المختصة.

ويعد ذلك الإدراج الرابع للمجموعة في المنطقة، لتصبح أول مُصدر مدرج في 4 أسواق خليجية رئيسية، ويتم تداول أسهم مجموعة جي إف إتش في بورصة البحرين، وسوق دبي المالي وبورصة الكويت.

وبلغ سعر سهم مجموعة جي إف إتش 0.320 دولار عند إقفال السوق يوم الأحد، في بورصة البحرين، ليبلغ رأسمالها السوقي 1.22 مليار دولار "462.3 مليون دينار بحريني".

خطة الإدراج

وتتوقع المجموعة المالية أن تؤدي هذه الخطوة إلى زيادة تعزيز السيولة في أسهم جي إف إتش، مما يعود بالفائدة على المساهمين ويمكن المجموعة من الوصول إلى قاعدة أوسع من المساهمين الأفراد والمؤسسات الذين يتداولون في البورصة.

وقال هشام الرئيس، الرئيس التنفيذي لمجموعة جي إف إتش المالية، "يسعدنا أن نعلن عن إنجاز مهم آخر للمجموعة، من خلال إدراج أسهم مجموعة جي إف إتش في سوق أبوظبي للأوراق المالية، والذي يعتبر أحد أكثر الأسواق حيوية وسرعة في النمو في دول مجلس التعاون الخليجي".

وأضاف هشام الريس، "نحن مستعدون لأن نصبح أول مُصدر يتم إدراجه في أربع بورصات رئيسية في دول المجلس، وهدفنا هو الاستمرار في تعزيز سيولة أسهمنا، وتنويع قاعدة المستثمرين لدينا، وضمان توفير أعلى مستويات الإفصاح والشفافية لصالح المساهمين، والاستفادة من فرص النمو في كل من سوق أبوظبي للأوراق المالية والاقتصاد المحلي.

ومن خلال هذا الإدراج، سنكون في وضع أفضل لخدمة مساهمينا الحاليين في دولة الإمارات وأبو ظبي وجذب مساهمين جدد من بين قاعدة مستثمري التجزئة الواسعة والمؤسسات الكبيرة في سوق أبوظبي للأوراق المالية".

وأتاحت المجموعة المالية للمساهمون الحاليون في المجموعة أيضا من تحويل أسهمهم من الأسواق الحالية إلى سوق أبوظبي للأوراق المالية.

المجموعة المالية

وتعمل جي إف إتش المالية في إدارة الأصول، وإدارة الثروات والخدمات المصرفية التجارية والتطوير العقاري، وتتركز عملياتها في دول مجلس التعاون الخليجي وشمال إفريقيا والهند.

يقع مقر المجموعة الذي تدير 15 مليار دولار من الأصول والصناديق المدارة في مرفأ البحرين المالي بمملكة البحرين، وهي مدرجة في بورصات الكويت والبحرين وسوق دبي المالي.

وأطلقت مجموعة جي إف إتش المالية (GFH) صندوقًا للصكوك، في فبراير، بقيمة 100 مليون دولار، للاستفادة من النمو والتعافي الاقتصادي في مرحلة ما بعد جائحة "كوفيد-19".