Snap تحقق إيرادات بقيمة 1.06 مليار دولار في الربع الأول من 2022


إيرادات غير متوقعة لـشركة "سناب"

السبت 23 ابريل 2022 | 02:06 صباحاً
سناب شات
سناب شات
محمود عبدالله

حققت شركة سناب snap incorporatio ارتفاعًا في عدد المستخدمين، أفضل من المتوقع في الربع الأول من العام الجاري، بينما تراجعت الإيرادات عن التوقعات، بفضل ضعف الإعلانات نتيجة الأزمة "الروسية - الأوكرانية".

وتراجع سهم الشركة 10% فور ظهور النتائج، لكنها قلصت الخسائر إلى تراجع بنسبة 4% في وقت لاحق حيث استوعب المستثمرون النتائج المختلطة.

وبلغت إيرادات الربع الأول، 1.06 مليار دولار، بزيادة قدرها 38% عن نفس الفترة من العام السابق، وجاء هذا الرقم مخالفا لتوقعات المحللين عند 1.07 مليار دولار، وفقا لبيانات IBES من Refinitiv.

وارتفع عدد المستخدمين النشطين يوميًا على سناب شات بنسبة 18%، على أساس سنوي إلى 332 مليونًا، متجاوزًا تقديرات الإجماع عند 329.7 مليون مستخدم، فيما بلغت خسارة السهم 2 سنت مقابل الأرباح المتوقعة بنسبة 1%، وفقًا لمسح Refinitiv للمحللين.

وتوقعت "سناب"، أن يتراوح عدد المستخدمين النشطين يوميًا في الربع الثاني بين 343 مليونًا و345 مليونًا.

لكن في الوقت نفسه حذرت الشركة، من احتمال استمرار التضخم ونقص العمالة والتحديات الاقتصادية الأخرى، وتوقعت أن يتضرر معدل نمو الإيرادات في الربع الثاني.

كما توقعت "سناب"، نمو الإيرادات في الربع الثاني بين 20%و25% مقارنة بالعام السابق، وأشارت إلى أن معدل النمو بلغ حتى الآن في الربع الحالي 30%.

وتعد الشركة، التي تتخذ من كاليفورنيا مقرًا لها، أول التطبيقات التقنية الرئيسية التي تقدم تقارير عن أرباح الربع الأول، ويمكن أن تلقي النتائج بظلالها على Facebook وTwitter، التي تحقق أيضًا أرباحًا من خلال بيع الإعلانات الرقمية وستصدر تقريرًا بالنتائج الأسبوع المقبل.