مساهمو "الاتحاد الوطنى" يناقشون الشطب من البورصة


الاربعاء 06 نوفمبر 2019 | 02:00 صباحاً

قال بنك الاتحاد الوطني- مصر (UNBE)، إنه سيتم انعقاد الجمعية العامة غير العادية اليوم الأربعاء 6 نوفمبر ؛ للنظر في الشطب الاختياري لقيد أسهم البنك من البورصة المصرية.

وقال مجلس إدارة البنك للبورصة المصرية إنه فوض العضو المنتدب للتوقيع نيابة عن البنك للحصول على الموافقات واتخاذ ما يلزم من إجراءات لتنفيذ الشطب الاختياري من البورصة المصرية.

كما يتم تفوضيه في كافة القرارات المتعلقة بقرار الشطب الاختياري بما في ذلك شراء أسهم مساهمي الأقلية بالقيمة العادلة أمام جميع الجهات المختصة الحكومية والرقابية والهيئات العامة والبورصة والمؤسسات والشركات العامة والخاصة، وله حق تفويض الغير في كل أو بعض ما سبق.

وأشار البنك إلى أن الجمعية ستنظر في الموافقة على تعديل المادة 8 من النظام الأساسي للبنك بما يتماشى مع تغيير املساهم الرئيسي للبنك من بنك الاتحاد الوطني الإمارات إلى بنك أبو ظبى التجاري للتأشير بنقل ملكية عـدد 238.521 مليون سهم المملوكة من بنك الاتحاد إلى بنك أبو ظبي التجاري الوطني إلى بنك أبو ظبى التجاري.

وأوضح أن ذلك نتيجة اندماج بنك الاتحاد الوطني الكائن بالإمارات المالك بنسبة 96.64% من رأسمال بنك الاتحاد الوطني- مصر في بنك أبوظبي التجاري وعلية انتقال جميع حقوق والتزامات بنك الاتحاد الوطني باعتباره "البنك المندمج" لبنك أبوظبي التجاري.

وفي يوليو الماضي، وافق المجلس على الشطب الاختياري لقيد أسهم البنك في البورصة المصرية.

يشار إلى أن بنك الاتحاد الوطني- مصر حقق أرباحاً بلغت 191.4 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو 2019، مقابل أرباح بلغت 136.2 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.

وارتفع دخل البنك من العائد خلال النصف الأول إلى 462.2 مليون جنيه، مقابل عائد بلغ 435.3 مليون جنيه بالنصف المقارن من 2018.

وعلى أساس ربعي حقق البنك أرباحاً بلغت 81.7 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 76.16 مليون جنيه بالربع الثاني من 2018.