"رينو" تدرس فصل وحدة السيارات الكهربائية وطرحها في أسواق المال


الاربعاء 13 ابريل 2022 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

تتجه شركة رينو Renault الفرنسية لصناعة السيارات، إلى فصل وحدة السيارات الكهربائية، وإدراجها مستقلاً في أسواق المالية، بحسب الرئيس التنفيذي للشركة، لوكا دي ميو.

وقال دي ميو، إن شركته تدرس امكانية فصل أصولها بوحدة السيارات الكهربائية في الشركة وجدوى طرحها بشكل منفصل في أسواق المال.

وأشار دي ميو، اليوم الثلاثاء، إلى أن رينو "واثقة للغاية" من تنفيذ خطة التحول الخاصة بها حيث تم تمويلها على الرغم من تأثير تعليق الأصول الروسية.

وأضاف دي ميو، أن خطة فصل نشاط محركات الاحتراق، عن المحركات الكهربائية، قد تثير اهتمام شريكتها نيسان أو المستثمرين على المدى الطويل.

وأكد دي ميو تريد على المضي قدمًا في خطط إنشاء أقسام منفصلة للمركبات الكهربائية (EV) ومركبات محركات الاحتراق على الرغم من الغموض المحتمل المكلف بشأن مصالحها في روسيا عقب الأزمة الروسية الأوكرانية.

وأوقفت شركة صناعة السيارات الفرنسية، تحول استراتيجيتها في فبراير، قبل أيام من الأزمة الروسية، قائلة إن خطتها للتحول كانت قبل الموعد المحدد.

أسفرت الحرب في أوكرانيا عن قيام القوى الغربية بفرض عقوبات واسعة النطاق على روسيا، تاركة شركة رينو، المالكة للأغلبية لأكبر شركة لتصنيع السيارات في روسيا، شركة أفتوفاز Avtovaz، في مواجهة ما وصفه دي ميو "بالوضع المعقد للغاية".

بعد الإعلان عن تعليق أنشطتها في روسيا، تراجع رينو خياراتها لمصنع موسكو وحصتها في أفتوفاز.

وفي غضون ذلك قال دي ميو "نحن مسلحون جيدًا لمحاولة إيجاد حل على المدى الطويل يمكن أن يحمي أصولنا وموظفينا، وأشار إلى أن شركته تأمل أن يعود الوضع على الأرض إلى طبيعته".