"خط ساخن" لطلب وحدات تراخيص المرور المتنقلة في 5 محافظات


الجمعة 01 ابريل 2022 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

بدأت وزارة الداخلية، في تشغيل مراكز تكنولوجيا متنقلة للخدمات المرورية، وذلك فى إطار بروتوكول التعاون المبرم بين وزارتى الداخلية والتخطيط لاستحداث مراكز تكنولوجيا متنقلة لتقديم الخدمات الجماهيرية المختلفة، بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية وأسوان ومطروح.

وجرى تجهيز سيارات للعمل بها كوحدات تراخيص متنقلة متميزة لتقديم خدمات (استخراج رخص التسيير – استخراج رخص القيادة – استخراج ملصق إلكترونى – فحص فنى آلى – مستلزمات مرورية) للسيارات (الملاكى – النقل الخفيف حتى 1,5 طن). 

وتم البدء الفعلى لتشغيل المراكز المتنقلة للخدمات المرورية اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 20/2/2022، على مدار الأسبوع بدءًا من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 10 مساءً تمهيدًا لتعميمها بكافة محافظات الجمهورية، حيث تم تدعيم المراكز المتنقلة بالقوة البشرية والفنية اللازمة لتقديم الخدمة إلكترونيًا بالكامل (بدون أوراق – دفع إلكترونى). 

واستكمالاً لإجراءات التيسير على المواطنين فقد تم استحداث خط ساخن برقم 15558 لطلب الخدمة، بالإضافة لإتخاذ إجراءات تجهيز تطبيق إلكترونى على الهواتف المحمولة يمكن من خلالهما طلب الخدمة وانتقال السيارات إلى (الأفراد بأماكن إقامتهم - المنشآت الصناعية - المنشآت التعليمية). 

ويأتى ذلك فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى اتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها تحديث الخدمات الجماهيرية، واستمرارًا لمواكبة أوجه التطوير والتحديث، وتعظيم الاستفادة من جهود الدولة نحو التحول الرقمي بهدف التيسير على المواطنين في تقديم الخدمات الجماهيرية والتوسع في مجال تقديم تلك الخدمات على مستوى الجمهورية.