أظهرت نتائج استبيان في كل من السعودية والإمارات والكويت، رأيًا سائدًا بأن التحول هو عنصر أساسي للشركات التي تسعى لفرص جديدة ونمو.
وقد أجرى الاستبيان شركة الأبحاث في مجال السوق 4SiGHT بتكليف من شركة philip morris international بهدف فهم وجهة نظر المجتمع من تطور القطاعات.
وباستطلاع رأي أكثر من 2000 مشارك في دول مجلس التعاون الخليجي الثلاث، أظهر الاستبيان بأن المشاركين في كل من الامارات والسعودية وبغالبية 84% و 82% على التوالي، أيدوا أن التغيير مع الوقت يشجع الشركات على الابتكار وخلق فرص عمل جديدة.
في حين ان المشاركين في الكويت 82% قد أقروا بأن تحول الشركات سيساعد في النمو ويعطي فرصة للازدهار ما بعد جائحة كورونا.
وفي السعودية والامارات تم ملاحظة ان ضمان المساواة بين الجنسين في مكان العمل هو أهم مبادرة للتحول في الشركات وبمعدل 79% و 83% من المشاركين على التوالي.
بينما في الكويت بلغت النسبة 45%، وأشاروا إلى الحاجة الى مواءمة تحول الشركات في هذا المجال مع البرنامج الوطني للدولة كأهم مبادرة.
وأيد المشاركون في الدول الثلاث بأن الشركات قد بدأت فعليًا باتخاذ الخطوات الضرورية للتحول ضمن الوتيرة المطلوبة لتحقيق أفضل النتائج.
وأعربت أكبر نسبة من المشاركين في السعودية 43%، عن اعتقادها أن باستطاعة قطاع التبغ أن يتبنى التغيير أكثر من القطاعات الأخرى.
بينما أشار أغلبية المشاركين في الامارات 39%، عن اعتقادها بأن الصناعة تغيرت مع الوقت لكي تبتكر منتجات مبنية على أسس علمية.
وفي الكويت قال 49% من المشاركين أن عملية التحول هي ركن اساسي للاستدامة والنجاح على المدى الطويل.