بعد ارتفاع الدولار.. "أمازون مصر" تكشف عن أسعار السلع خلال موسم رمضان


الاثنين 21 مارس 2022 | 02:00 صباحاً

أكد

عمر الصاحي مدير عام شركة أمازون مصر، على أن ارتفاع أسعار الدولار الأمريكي مقابل

الجنيه لن تؤثر على السلع المطروحة على منصة أمازون ، على المدي القصير وخلال موسم

شهر رمضان.

وأشار الصاحي إلى أن الشركة لديها احتياطي من السلع في كافة مستودعتها، مضيفا "أنه تم تنفيذ عمليات التوريد علي أسعار ما قبل ارتفاعات أسعار الدولار وهو ما

تلتزم به الشركة اتجاه عملاءها".

و

طالب الصاحي خلال لقاء عقده مع عدد من وسائل الأعلام عبر الإنترنت للاعلان عن خطط

الشركة التوسعية فى مصر خلال 2022 ، بضرورة أن تحافظ الشركات المنتجة للسلع علي

أسعارها لكسب ثقة العميل خاصة خلال هذه الفترة التي ستؤثر علي قرارات المستهلك

خاصة في ظل ارتفاع مستويات التضخم.

وقال

الصاحي، أن الشركة تركز في خططها الاستثمارية علي ثلاث نقاط وهي سهولة الوصول

للعملاء، والاستدامة، وفرص العمل. موضحا أن الشركة تسعي لتوصيل المنتجات للعملاء

من خلال 26 محطة توصيل بنهاية العام الجاري 2022.

ونوه

إلى أن الشركة تستهدف تعزيز استثماراتها في مصر خلال العام 2022، والتي ستوفر أكثر

من ألفين فرصة عمل جديدة، ستُضاف إلى ما يزيد عن 1,500 وظيفة وفرتها الشركة منذ

إطلاق عملياتها في مصر خلال العام الماضي.

وأضاف

الصاحي: "منذ افتتاح رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أكبر مركز لوجستي

لأمازون في أفريقيا خلال العام الماضي، بذلنا جهوداً كبيره لتسريع وتيرة نمو

أعمالنا في مصر، بالتزامن مع تبني أفضل التقنيات".

تابع : "ترسخ هذه التوسعات التزامنا بالمشاركة في بناء “مصر الرقمية” تحقيقاً لأهداف رؤية

مصر 2030. وتفتح استثماراتنا الجديدة آفاقاً واعدة أمام الشركات المصرية الصغيرة

والمتوسطة، وتمنحها فرصة توسيع أعمالها وبيع منتجاتها عبر الإنترنت" مضيفا أن

التوسع خلال العام الجاري سيشمل مناطق شرق وغرب القاهرة، والإسكندرية، وبنها.

وأشار  الصاحي ، إلى أن العميل هو الأساس لذا فإن التوسع سيكون أيضا وفقا لاحتياجاته،

وحاليا نحن نزكز علي ضخ منتجات أكثر، وتوفير أسعار أفضل، مع إمكانية التواصل بشكل

أكثر سهولة وسرعة مع العملاء».

وعلي

صعيد الاستدامة، قال الصاحي ، إن الشركة تسعي لضخ استثمارات في العناصر المتعلقة

باللوجستيات مثل المركبات الكهربائية وبدائل البنزين. كما تركز علي الاستثمار في

العامل البشري من خلال توفير فرص عمل أكثر وأهيل الموظفين، بالإضافة إلي دعم

شركاءها من رواد الأعمال والمشاريع الصغيرة.

حول

خطط الشركة لطرح منتجات تحمل العلامة التجارية لأمازون، أكد على أنه كان بالفعل

منذ 2017 منتجات تحمل العلامة التجارية للشركة تضخ في السوق المحلية من خلال منصة

«سوق»، لكن المنتجات متواجدة بأقل من سعة الاستحواذ، لذا سيحدث توسع علي مختلف

القطاعات.

ولفت

إلى أن تغير اسم المنصة من «سوق» إلي «أمازون» كان له تأثير إيجابي. مشيرا إلي أنه

من المهم عند بناء علامة تجارية الوضع في الاعتبار ضرورة بناء حلول تساهم في توفير

خدمة أفضل مثل إتاحة فرصة للعملاء تساعدهم علي إتخاذ قرارات شراء أفضل، مثل إتاحة

خاصية إبداء أراء العملاء في الشركات المتواجدة علي المنصة والمنتجات المعروضة.

وأكد

مدير عام شركة أمازون مصر ، أن الشركة تركز جهودها علي منع عرض سلع قليلة الجودة

علي منصتها، وذلك لكسب ثقة العميل. موضحا: «أنه يعتقد أن تغير العلامة التجارية

والتعاون مع جهاز حماية المستهلك ساعد في دعم الشركة في اتجهاها لعرض السلع عالية

الجودة فقط ومنع السلع غير الأصلية من خلال تقنيات تساعد في التعرف علي المنتجات

وتستطيع التفريق بين الأصلي وغير الأصلي»

وقال الصاحي، أن يتوقع وجود تأثير للحرب بين روسيا وأوكرانيا علي السوق

المحلية، حيث تعتمد مصر بشكل كبير علي القمح وذلك سينعكس علي المنتجات الغذائية

وأسعارها. «لكن التدخل الحكومي الإيجابي بالتعاون مع الشركات الخاصة قد يقلل من

حجم هذا التأثير».

وأوضح

أن الشركة ماضية في تعزيز نموها المسؤول في مختلف أنحاء مصر من خلال اتباع أفضل

الممارسات المستدامة في عملياتها. وتعتمد جميع مراكزها على الأنظمة الأكثر كفاءة

في استهلاك الطاقة، بما يتماشى مع التزامها بتحقيق الحياد الكربوني في عملياتها

بحلول العام 2040.

وتضم

شبكة مراكز أمازون في مصر حالياً مركزاً لوجستياً في مدينة العاشر من رمضان،

تتجاوز قدرته التخزينية 2.4 مليون قدم مكعّبة، إلى جانب 22 محطة توصيل في القاهرة

والإسكندرية وطنطا والإسماعيلية وأسيوط، وعدد من مراكز خدمة العملاء والمكاتب

الإدارية وستبلغ شبكة أمازون في مصر 26 محطة توصيل بحلول نهاية العام 2022.