جميرا مصر - Jumeirah Egypt تطلق «Cove» أحدث مشروعاتها بالشيخ زايد الجديدة


الاحد 20 مارس 2022 | 02:00 صباحاً

4 مليارات جنيه لإنشاء «Cove» على 50 فداناً فى ثلاثة أعوام ونصف

التمويل الذاتي والقوة المالية تمنحها الفرصة لتقديم أفضل العروض والتسهيلات

المهندس هشام الدناصورى الرئيس التنفيذى للشركة:

11 مليار جنيه استثمارات «Jumeirah» محلياً فى أقل من عام 

168 وحدة للمرحلة الأولى مع مجموعة ترفيهية وتجارية مميزة

المساحات تبدأ من 290 متر للفيلات و235م للتوين و200م للتاون

2.5 مليار جنيه مبيعات «NAIA BAY» و«Cove» بنهاية 2022

تنفيذ مشروعات استثنائية تتماشى مع النهضة العمرانية في مصر

عمر الغنيمي: نتفرد بالتصميم الكلاسيكى البسيط في وحدات «Cove»

5 أحياء سكنية صغيرة في «Cove» لتوفير وحدات بجميع المستويات

صفاء لويس ومصطفى عبدالفتاح

في سابقة هي الأكثر تميزاً بالسوق العقارى المصرى، وبين القليل من الشركات الجديدة، نجحت شركة «Jumeirah Egypt» للاستثمار العقارى، فى ضخ المزيد من الاستثمارات التنموية، لطلق ثانى مشروعاتها قبل مرور عام من نجاح إطلاق مشروعها الأول، بل وبالاعتماد على التمويل الذاتي في ضوء ما تتمتع به من ملاءة مالية قوية تمنحها الفرصة للمنافسة بقوة في تقديم المزيد من التيسيرات المالية لعملاءها الحاليين والمرتقبين.

وباستثمارات مبدئية تصل إلى نحو 4 مليارات جنيه أطلقت «Jumeirah Egypt» مشروعها الثانى «Cove» بغرب القاهرة وعلى 50 فداناً فى أحد أكثر المناطق تميزاً بمدينة الشيخ زايد الجديدة، وذلك قبل مرور عام من نجاح طرح مشروعها الأول «NAIA BAY» في الساحل الشمالى بمنطقة رأس الحكمة باستثمارات 7 مليارات جنيه، وذلك في إطار خطتها التوسعية، تماشيَا مع توجهات الدولة فى مضاعفة الرقعة العمرانية وتحقيق التنمية الشاملة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي أقامته «Jumeirah Egypt» لتدشين «Cove» والإعلان عن كافة تفاصيله، بحضور المهندس هشام الدناصورى الرئيس التنفيذى للشركة، وطارق عيد نائب رئيس مجلس الإدارة لقطاع التطوير، ومحمد فرج رئيس القطاع التجاري، والدكتورة رشا حجاج رئيس قطاع التسويق، والمهندس عمر الغنيمي الاستشاري المعماري للمشروع. 

وفي مستهل المؤتمر، أوضح المهندس هشام الدناصورى، الرئيس التنفيذى لشركة «Jumeirah Egypt» للاستثمار العقاري إن مشروع «Cove» يقع بمنطقة زايد الجديدة على طريق «مصر – إسكندرية» الصحراوى مباشرة على مساحة 50 فداناً كمرحلة أولى وثانية بإجمالى استثمارات مبدئية تقدر بنحو 4 مليارات جنيه لإقامة المرحلة الأولى والثانية خلال 3 أعوام ونصف، وبذلك يصل إجمالى استثمارات الشركة في السوق المصري إلى 11 مليار جنيه.

وقال إن «Cove» من المشروعات السكنية الفاخرة حيث يقع في أكثر المناطق تطوراً بمدينة الشيخ زايد الجديدة، ويضم 168 وحدة فى المرحلة الأولى، يتبعها طرح المرحلة الثانية من «Standalone Villas» فيلات مستقل ، و«Town Houses» تاون هاوس، و«Twin Houses» توين هاوس، بتصميم متميز من مكتب الغنيمى للاستشارات المعمارية، وقد راعت التصميمات تحقيق أعلى قيمة مضافة لكل عميل، والحرص على توفير كافة الخدمات الرئيسية التي يحتاجها العميل في حياته اليومية.

وأضاف الدناصورى أن «Cove» يقع على بعد دقائق من المحاور والطرق الرئيسية، فهو يبعد عن محور26 يوليو 10 دقائق، وعن محور روض الفرج 9 دقائق، وكوبرى الفريق محمد حوالي 5 دقائق و مطار سفينكس 5 دقائق، ومحور الضبعة 5 دقائق، ووصلة دهشور دقيقتين والمتحف المصرى الكبير 20 دقيقة، كما حرصت الشركة على تنويع المساحات والتي  بناء على طلب العملاء تبدأ من 290م إلى 380م للفيلات المستقلة ومن 235م إلى 270م  للتوين هاوس و200م للتاون هاوس.

وتحرص «Jumeirah Egypt» على هذا التنوع الكبير لتلبية كافة رغبات عملائها، وتوفير مشروعات عالية الرقى ومتميزة الخدمات لتكون إضافة قوية للسوق العقارى المصرى تفوق كافة التوقعات وتسهم بشكل أساسي فى تغيير مفهوم العمارة والتنمية المستدامة سواء لمشروع «NAIA BAY» أو كل مشروعات الشركة المستقبلية.

وأضاف الرئيس التنفيذي للشركة، أن مشروع «Cove» يتمتع بمميزات عديدة حيث إن واجهة الطريق بها الـ «Club Houses» الخاص بالمشروع ومنطقة تجارية ترفيهية والمسجد، كما تستعد الشركة قريبًا للإعلان عن العلامات التجارية والترفيهية وشركة إدارة المشروع التي سيتم التعاقد معها لإدارة «Cove».

وأكد أن « Jumeirah Egypt» تستهدف من تواجدها بالسوق المصرى تنفيذ مشروعات استثنائية تتماشى مع التطور العمرانى الغير مسبوق الذى تشهده مصر الآن، فضلًا عن تحقق رغبات العملاء فى تقديم منتج عقارى متميز يحدث علامة فارقة فى السوق المصرى، ولذلك تحرص الشركة دائما على اختيار أماكن مشروعاتها بعناية فائقة وتفرد.

وذكر أن شريحة العملاء التي تستهدفها الشركة بمشروعها «Cove» هي شريحة عالية الكثافة تقطن في غرب القاهرة، موضحًا أن الشركة أخذت في اعتبارها عند وضع تصميمات المشروع الحرص على تواجد مجموعة من النماذج المعمارية المختلفة التي تناسب الجمهور المستهدف سواء كان عائلات كبيرة أو الأسر التي تبدأ حياتها فلكل منهم النموذج الذي يتفق معه سواء من حيث المساحة أو الهندسة المعمارية التي تتوافق مع متطلباتها.

وكشف أن الشركة ستطرح وحدات «Cove» للبيع عقب الحصول على القرار الوزاري وستكشف عن سعر المتر البيعي أيضًا في هذه المرحلة وسيراعى فيه التوازن والعدالة، حيث تعتمد «Jumeirah Egypt» على التمويل الذاتي بل وتدرس حاليًا بعض البروتوكولات التي ستقدم تمويلات لعملائها.

وأكمل الدناصوري أن «Jumeirah Egypt» قامت خلال عام من ظهورها في السوق المصرى بطرح مشروعين أولهما «NAIA BAY» بالساحل الشمالى بمنطقة رأس الحكمة والذى يبلغ حجم استثمارته 7 مليارات جنيه ويقع في الكيلو 212 على مساحة 112 فدان، وينفرد بموقعه جانب خليج رأس الحكمة مباشرة، وبكون شاطئه من أجمل الشواطىء الموجودة في هذه المنطقة، خاصة وأن رأس الحكمة تصنف كواحدة من أجمل 3 شواطىء على مستوى العالم.

ويتميز «Jumeirah Egypt» بأنه مصمم على الطراز المعمارى اليونانى الحديث، حيث أشرف عليه مكتب الغنيمى للاستشارات المعمارية الذي حرص على أن يضم المشروع نماذج للوحدات بمساحات متنوعة تتناسب مع جميع احتياجات العملاء، لافتَا إلى أن الشركة كانت من أوائل الشركات التي حصلت على عقد الأرض الخاص بمشروعها من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إضافة إلى حصولها على القرار الوزاري للمشروع بعد أن قامت بدفع المستحقات المطلوبة منها.

 ولاقى مشروع «NAIA BAY» رواجاً كبيراً من حيث تنوع المساحات به من 65 إلى 520  متر وتنوع الوحدات بين فيلات فاخرة مستقلة وتاون هاوس وتوين هاوس وشاليهات ويعد المشروع من أفضل المشروعات بالساحل الشمالى لوجود بحيرات الـ «Crystal Lagoons» بمساحة 60.000 متر والتي تضمن شاطئ خاص لكل وحدات المشروع.

وأضاف أن «NAIA BAY» يضم 6 مناطق تضمن للعملاء مستوى عالي من الرفاهية والخصوصية، حيث يضم منطقة خاصة بالفندق تتمتع بشاطىء خاص ومرافق مميزة، ومنطقة أخرى للفيلات المستقلة والتوين هاوس والتي تطل على البحر مباشرة، كما يضم منطقة «بلاجيو» توين هاوس وتاون هاوس على اللاجون ومنطقة «هالي تاون هاوس» على اللاجون من التراس ومنطقة بلاكا ومنطقة خاصة بالشاليهات والبوتيك أوتيل ومنطقة بولي للمحلات التجارية العالمية والبراندات والمطاعم والكافيهات والمنطقة الترفيهية.

وذكر الرئيس التنفيذي للشركة أن مشروع «NAIA BAY» يحظى يعدد كبير من الخدمات الأساسية والترفيهية التي لامثيل لها في منطقة الساحل الشمالي الأمر الذي يعطي له أفضلية كبيرة في المنافسة المشتعلة بين العديد من المشروعات الموجودة في هذه المنطقة السياحية الجاذبة، حيث يتمتع بتوفيره الخدمات الأساسية التي يبحث عنها أي عميل مثل المول التجاري وحمامات السباحة والمطاعم والمقاهي، إضافة إلى توفير ناد خاص بالأعضاء على الشاطىء مباشرة.

وأكمل الدناصوري أن الشركة حرصت على التعاقد مع العديد من مقدمي الخدمات العالميين، وذلك لتحقيق عنصري التفرد والاستدامة، حيث وقعت الشركة اتفاقات مع حوالي 30 براند عالمي منها من سيتواجد في مصر لأول مرة وهو ما سينتج عنه تغيير شكل الساحل الشمالي وتقديم خدمات مميزة ومتنوعة ذات جودة عالية وتتفق مع طبيعة المشروع، وتضم قائمة البرندات مجموعة فنادق ومطاعم «كونكورد» وبراند المطاعم «أبوعوف» ومجموعة مطاعم «أنديامو أن نورث» ومجموعة «ميادس» لإدارة المشروعات التجارية وبراند «تي دابليو سي» للياقة البدنية والكروس فيت.

وأشاد الرئيس التنفيذي لـ « Jumeirah Egypt» بشبكة الطرق والبنية التحتية التي تشهدها مصر في الأونة الأخيرة، لافتًا إلى أهمية ما أحدثته من ربط بين المدن الجديدة، كما ساهمت في توفير الوقت والجهد، وهو ما انعكس بشكل إيجابي على مشروع «NAIA BAY» الذي يقع على بعد 10 دقائق من طريق الفوكا، مؤكدًا أن هذه الطرق تحقق إفادة كبيرة للمشروعات الخدمية والسياحية التي سيتم إنشائها في المنطقة.  

وأوضح الدناصورى أن الشركة تعمل جاهدة على الارتقاء بمفهوم المجتمعات السكنية من حيث اختيار أفضل المواقع وتقديم أفضل الخدمات لتعزيز رؤية القيادة السياسية فى مصر من حيث بناء مجتمعات عمرانية وسكنية تضمن راحة قاطنيها، وتساهم بشكل كبير في تحقيق رؤية الدولة لعام 2052 بتحقيق تنمية شاملة مستدامة ومنتجات عقارية ذات قيمة استثمارية توفر للمقيمين بها السعادة والاطمئنان.

وكشف أن الوجهة الاستثمارية المقبلة للشركة ستكون بشرق القاهرة نظرًا لما تتمتع به هذه المنطقة الحيوية من طلب عالٍ جدا، لافتًا إلى أن منطقة غرب القاهرة تشبه شرق القاهرة ولكل منهما عناصر جذبه التي ينفرد بها وتجعله مختلف ومتميز عن الأخر، وهذا ما يجبر أي مطور عقاري على بذل جهد كبير لتحقيق عنصر الجذب في مشروعه، فضلًا عن تحقيق قيمة مضافة يقدمها للعميل.

وكشف الرئيس التنفيذي لـ «Jumeirah Egypt» أن الشركة تستهدف تحقيق 2.5 مليار جنيه مبيعات من مشروعيها «NAIA BAY» و«Cove» خلال 2022، منها مليار جنيه من المرحلة الأولى بـ «Cove»، وذلك «من أجمالي 2 مليار جنيه مستهدف بيعي لكامل المرحلة الأولى»، مشددًا على أن الحل الأنسب لأي مطور في الوقت الحالي لمواجهة مشكلة ارتفاع نسب التضخم، هو حل هندسي من الطريقة الأولى عبر اللجوء إلى الهندسة القيمية والتي تعتمد على استخدام الموارد المتاحة بأفضل صورة ممكنة للحصول على منتج متميز بتكلفة أقل.  

 وفي كلمته، قال الدكتور عمر الغنيمى المصمم المعماري للمشروع، إن شركة « Jumeirah Egypt» تحرص على أن يكون لكل مشروع جديد تطلقه سمة خاصة تميزه عن باقي مشروعات الشركة وعن المشروعات المنافسة لها في السوق، لذلك فهي تقدم اليوم مولود جديد بشخصية وطابع مختلف ومستقل وهو مشروع «Cove»، والذي ركزت فيه على عنصر الكيف وليس الكم بإقامته على 50 فدان بطريق «مصر - اسكندرية» في منطقة واعدة.

وأضاف غنيمي أنه بعد مرور ما يقرب من 21 عاماً على دخول منتج الكومباوند مصر أثبتت التجربة أننا نفتقد عنصر الترابط الاجتماعي بشكل كبير داخل هذه التجمعات السكنية، وقد يصل الأمر إلى مرور 10 سنوات، حتى يتعرف قاطنوا الكومباوند على بعضهم،  لهذا قررت «Jumeirah Egypt» الاهتمام بهذا العنصر بشكل كبير في مشروعها «Cove»، عبر قيامها بتقسيم الـ 25 فدان التي ستطورها إلى حوالي 5 أحياء سكنية صغيرة، مع مراعاة عنصر التدرج السكني في المنتجات التي تطرحها بالمشروع.

وأوضح أن المشروع يضم مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية بداية من الفيلات المستقلة  التي تقطنها العائلات الكبيرة ثم تدرج المشروع بعدها باحتواءه على التاون هاوس وهو أقل في المساحة وهكذا تسير الشركة بالتدريج حتى تصل إلى أخر نموذج سكني ذو مساحة صغيرة بالمشروع لتحقق بذلك عنصر الخصوصية والتنوع بشكل كبير، لافتًا إلى أن هذا التدرج يساهم بشكل كبير في تحقيق عنصر الترابط الاجتماعي لقاطني الكومباوند.

وأكمل المصمم المعماري للمشروع أن الشركة حرصت على التصميم الكلاسيكي البسيط في فيلات «Cove»، بعيدًا عن التكلف، لافتًا إلى أن وجود المشروع على الطريق الصحراوي وضع له محدد أخر وهو ضرورة الفصل بين قاطني الكومباوند والطريق لخلق خصوصية للقاطنين، لذلك استقرت الشركة على إنشاء مجموعة من المحلات التجارية سيتواجد بها براندات عالمية منها من سيدخل السوق المصري لأول مرة، وأن يلي هذه المحلات البوابة الرئيسية للكومباوند الذي سيكون على مسافة كافية منها أيضاً.   

وفي سؤال "العقارية" للدكتور عمر الغنيمي استشاري المشروع بخصوص المميزات التي تنفرد بها المشروعات ذات المساحات الصغيرة مقارنة بالكبيرة، إضافة إلى توفير الخدمات بالمشروع في ظل إنشائه بالطريق الصحراوي، أجاب الغنيمي أن المساحات الصغيرة تساهم في تحقيق عنصر البعد الإنساني والاجتماعي بشكل كبير، وهذه ميزة أصبحت تفتقدها الكثير من الكومباوندات وهى عنصر جذب ينفرد به «Cove» عن غيره من المشروعات الموجودة بمنطقته، أما فيما يتعلق بالخدمات فقد حرصت الشركة على توفيرها بكل أشكالها من كافيهات ومطاعم وسوبر ماركت، إضافة إلى وجود شركة خدمات متخصصة ستتولى القيام بعمليات الإدارة والصيانة للمشروع.