د.منال حسين..بدء تسليم المرحلة الأولى من مشروع "Eco west October" يونيو 2023


الثلاثاء 08 مارس 2022 | 02:00 صباحاً
اشرف العمدة

«نيو سيتى» .. حلول إبداعيةد.منال حسين رئيس مجلس إدارة الشركة :

بدء تسليم المرحلة الأولى من مشروع «Eco west October» يونيو 2023

طرح المرحلة الثانية من مشروع «قنا جاردنز» خلال أيام

ندرس عددًا من الفرص الاستثمارية فى المحافظات المختلفة

 نستهدف الحصول على تسهيلات ائتمانية للإسراع فى تنمية مشروعى  « «Eco west October»  و«قنا جاردنز»

270 مليون جنيه إجمالى استثمارات المرحلة الأولى من «Eco west October» 

825 فدانا محفظة أراض الشركة .. ولا نخطط لتنفيذ مشروعات فاخرة فى الوقت الراهن

مشروعاتنا تخدم الطبقات المتوسطة وفوق المتوسط بأعلى معايير الجودة والتميز

تحظى بملكات شخصية

تساعدها دائما على التفكير خارج الصندوق ..تهوى كسر

رتابة الأفكار التقليدية واقتحام مناطق جديدة ما يمكنها من الحصول

على نتائج مميزة.. إنها الدكتورة منال حسين، رئيس مجلس إدارة شركة «نيو سيتى»

للتنمية، التى تحرص على الانصات لمطالب عملاء القطاع العقارى من أجل تلبية رغباتهم

وتوفير منتج عقارى يحظى بأعلى معايير الجودة والتميز وفى نفس الوقت بأسعار

تتاسب وقدراتهم الشرائية.

 حول رؤيتة شركتها المستقبلية وأهدافها التوسعية،

ألتقت «العقارية» بالدكتورة منال حسين، رئيس مجلس إدارة شركة «نيو

سيتى» للتنمية، التى أكدت أن شركتها تحرص على مخاطبة شرائحة

العملاء من الطبقات المتوسطة وفوق المتوسط بتوفير منتج عقارى يحظى بأعلى معايير الجودة

والتميز ويتناسب سعريًا وقدراتهم الشرائية، مشيرة إلى أنها ترفض فى الوقت الراهن تطوير

منتجات فاخرة تخاطب شريحة الـ«A CLASS » داخل مشروعاتها، معللة ذلك

بأن السوق العقارى يتشبع بمثل هذه المنتجات.

وأضافت أن «نيو سيتى للتنمية»، وقعت مؤخرًا اتفاقا

مع شركة الحاذق للإنشاءات لبدء أعمال المرحلة الأولى فى مشروع « «Eco west Octoberالتى تقام على مساحة 44 ألف متر مسطح، باستثمارات

تبلغ 270 مليون جنيه، حيث تضم 14 مبنى، بإجمالى 1290 وحدة سكنية، وهى تمثل نحو 10٪

من المساحة الاجمالية للمشروع التى تبلغ 120 فدان، موضحة أن المرحلة الأولى من

المقرر بدء تسليم وحداتها منتصف العام المقبل.

وأشارت إلى أن شركتها تخطط خلال الأيام القليلة المقبلة طرح

المرحلة الثانية من مشروع «قنا جاردنز» المقام على مساحة 200 فدان بأرقى المواقع

بمحافظة قنا، موضحة أن المشروع يضم نحو 7600 وحدة سكنية متنوعة المساحات، تم

الانتهاء من تسويق وتسليم المرحلة الأولى منها والبالغة نحو 15% من إجمالى المساحة

الاجمالية للمشروع.

وعن استراتيجية «نيو سيتى» التوسعية فى السوق

العقارى خلال الفترة المقبلة، أوضحت أن استراتيجية شركتها تعتمد على توفير منتجات

عقارية تتناسب مع قدرات عملاءها الشرائية بمختلف محافظات الجمهورية، حيث تعكف فى

الوقت الراهن على دراسة عددًا من الفرص الاستثمارية لتنفيذ مشروعات سكنية متكاملة لشريحة

العملاء من الطبقات المتوسطة وفوق المتوسطة، منوهة إلى أن «نيو سيتى» لا تمانع حال وجود طلب على

الإسكان المتوسط بالعاصمة الإدارية الجديدة أن تقوم بتطوير أيقونات معمارية

متكاملة بداخل هذه البقعة الواعدة، حرصا على التكامل مع رؤية الدولة العمرانية

التى تعتمد على سد الفجوة بين العرض والطلب بشريحة الإسكان المتوسط.

 

 بداية.. تتفرد « نيو سيتى» فى السوق العقارى كونها الشركة الرائدة فى تطوير مشروعات

الإسكان المتوسط وفوق المتوسط، نود التعرف على مزايا مشروعكم الرائد « «Eco west

Octoberبمنطقة حدائق أكتوبر؟

 

يحظى مشروع « «Eco west

Octoberالذى يقام على مساحة 120 فدانًا بموقعه الفريد في قلب مدينة

السادس من أكتوبر وبالقرب من المحاور المرورية الرئيسية، حيث يتمتع الكمبوند

بإطلالة رائعة، على أهرامات الجيزة وبالقرب من الطريق الدائري وطريق الواحات وعلى

بعد دقائق معدودة من مدينة الشيخ زايد، كما أنه على بعد خطوات من جميع الخدمات

الأساسية والترفيهية حيث يبعد أمتار قليلة عن مول مصر ومول العرب، كما يحظى المشروع بكونه يقام على 20% من

المساحة الإجمالية فى حين يخصص باقى مساحة للمشروعات الخدمية والمسطحات الخضراء التى توفر بيئة

صحية وحياة نقية لقاطنى المشروع.

 

ويتميز « «Eco west

October كذلك بتصاميمه المعمارية الجذابة التى أشرف عليها

بيت الخبرة اللبنانى

(رشيد كرم) الذى حرص على وضع تصميمات ذكية تضمن الاستغلال الأمثل للمساحات دون رفع

تكلفة المشروع، حيث يضم 3804 وحدة سكنية متنوعة النماذج والمساحات، موزعة على

مجموعة من المبانى يتكون كلا منها من دور أرضي و4 أدوار متكررة، يضم الدور الأرضي

والدور الأول وحدات سكنية ذات غرفتين وتبدأ مساحتها من 80 مترًا مربعًا، أما الأدوار

العليا فتضم الوحدات ذات الـ3 غرف وهي البنتهاوس والدوبلكس والتى تبدأ مساحاتها من

110 أمتار مربعة، وتلتزم الشركة بتسليم جميع الوحدات كاملة التشطيب خلال فترة

تتراوح ما بين 3 إلى 4 سنوات من التعاقد.

 

وهنا أشير إلى

أن الشركة حرصت من خلال «Eco west

October » على مخاطبة شرائحة العملاء من الطبقات المتوسطة

وفوق المتوسط بتوفير منتج عقارى يحظى بأعلى معايير الجودة والتميز وفى نفس الوقت

بأسعار تتاسب والقدرة الشرائية لهذه الشريحة التى تكون فى الغالب من فئة الشباب وحديثى الزواج، فعلى سبيل المثال

تبدأ مساحات الوحدات من 80 مترًا بنظام كامل التشطيب وبسعر يبدأ من 850 ألف جنيه،

وهو سعر مناسب وفى متناول شرائح كبيرة من العملاء.

 

 

 وما هى استراتيجية شركتكم

للالتزام بالجداول الزمنية لتنفيذ المشروع وتسليمه خلال الفترة المقبلة؟

وقعت «نيو سيتى للتنمية»، مؤخرًا

اتفاقا مع شركة الحاذق للإنشاءات لبدء أعمال المرحلة الأولى فى مشروع « «Eco west

October

التى تقام على مساحة 44 ألف متر مسطح، باستثمارات تبلغ 270 مليون

جنيه، حيث تضم 14 مبنى، بإجمالى 1290 وحدة سكنية، وهى تمثل نحو 10٪ من المساحة

الاجمالية للمشروع، والتى من المقرر بدء تسليمها بعد نحو 18 شهرًا من الآن، كما تستهدف الشركة البدء فى تنفيذ المرحلة

الثانية من المشروع بعد الانتهاء من نسب تنفيذ متقدمة من أعمال المرحلة الأولى.

وهنا أشير إلى أن التعاقد مع شركة الحاذق

يأتى فى إطار استراتيجية الشركة المستدامة للتعاون مع الشركاء الذين يتمتعون بأعلى

مستويات الكفاءة والخبرة، ما يتيح لـ«نيو سيتى» تقديم مشروع يخدم الطبقات المتوسطة

وفوق المتوسط بأعلى معايير الجودة والتميز وبسعر يتناسب مع دخل هذه الشريحة، التى

تمثل نحو 35٪ من السوق العقارى.

 

 وهل من الوارد أن تقبل الشركة

على تنفيذ نماذج عقارية تخاطب شريحة الـ«A

CLASS » داخل مشروعاتها؟   

استراتيجية الشركة تعتمد على استهداف

الطبقة المتوسطة وفوق المتوسط ولا تفكر فى الوقت الراهن تطوير مشروعات فاخرة، لاسيما

أنه لا يوجد سوى «نيو سيتى» تتعامل مع تلك الشريحة العريضة من السوق، بعكس شريحة الـ«A CLASS » التى تشهد

تشبع السوق بمالمنتجات العقارية التى تخاطبهم.

 

طرح السيد الرئيس

عبد الفتاح السيسي مبادرة للتمويل العقاري بسعر فائدة متناقص 3%، هل من ضمن خطط «نيو

سيتى» الاستفادة من هذه المبادرة فى الفترة المقبلة؟

فكرة الاستفادة من مبادرة تمويل

العقاري بسعر فائدة متناقص 3%، ليست مستبعدة ولكن لن تكن بالمرحلة الأولى من مشروع « «Eco west

Octoberلكن من الممكن أن يستفيد عملاء المراحل القادمة من هذه المبادرة الرائعة،

خاصة وأن سعر الوحدات داخل المشروع يتناسب مع الحدود التى نصت عليها هذه المبادرة.

 استطاعت شركتكم تحقيق أسما

لامعا فى السوق العقارى، نود التعرف على استراتيجية «نيو سيتى» التوسعية فى السوق

العقارى خلال الفترة المقبلة؟  

 تعتمد استراتيجية «نيو سيتى» خلال الفترات

المقبلة على توفير منتجات عقارية تتناسب مع قدرات عملاءها الشرائية بمختلف محافظات

الجمهورية، حيث تعكف فى الوقت الراهن على دراسة عددًا من الفرص الاستثمارية لتنفيذ مشروعات سكنية متكاملة لشريحة

العملاء من الطبقات المتوسطة وفوق المتوسطة، وفى نفس الوقت تعمل بقوة للانتهاء من تطوير مشروعاتها الحالية،

لاسيما وأنها تمتلك محفظة أراض تصل إلى نحو 820 فدانًا مقسمة ما بين 620 فدانا

بمنطقة السادس من أكتوبر و200 فدان بمشروع «قنا جاردنز» بمحافظة قنا.

 وأنوه هنا إلى أن الشركة لا تمانع حال وجود طلب

على الإسكان المتوسط بالعاصمة الإدارية الجديدة أن تقوم بتطوير أيقونات معمارية

متكاملة بداخل هذه البقعة الواعدة، حرصا على التكامل مع رؤية الدولة العمرانية

التى تعتمد على سد الفجوة بين العرض والطلب بشريحة الإسكان المتوسط.

 وعلى المستوى القصير، تخطط «نيو سيتى» خلال

الأيام القليلة المقبلة طرح المرحلة الثانية من مشروع «قنا جاردنز» المقام على

مساحة 200 فدان بأرقى المواقع بمحافظة قنا، حيث يقع على طريق قنا – نجع حمادى

الرئيسى وأمام المنطقة اللوجستية مباشرة، كما أنه يبعد نحو 3 كيلو مترات فقط من

ديوان المحافظة، ويضم  المشروع الرائد بقلب

محافظات الصعيد نحو 7600 وحدة سكنية متنوعة المساحات، نجحت الشركة فى الانتهاء من

تسويق وتسليم المرحلة الأولى منها والبالغة نحو 15% من إجمالى مساحة المشروع.

 وهل تخطط الشركة الحصول على

تمويلات بنكية فى الفترة المقبلة لخدمة أهدافها التوسعية؟

 لا تزال الشركة تعتمد على التمويل الذاتى

حتى الآن، ولكنها تدرس حاليًا الحصول على تمويلات من عدد من البنوك خلال الفترة المقبلة

للإسراع فى تنمية مشروعيها فى حدائق أكتوبر وقنا. 

 

 فى النهاية .. هل تتوقع أن تشهد

المرحلة الراهنة زيادة فى أسعار الوحدات العقارية فى ظل الموجة التضخمية التى

تجتاح كافة دول العالم؟

دائما ما يعتمد تحريك أسعار المنتجات

العقارية بزيادة التكلفة الإنشائية للمشروع وفى نفس الوقت مدى القدرة الشرائية

للعملاء، ومن المؤكد أن تلقى الموجة التضخمية التى ضربت الأسواق العالمية فى

الفترة الأخيرة بظلالها على أسعار العقارات فى مصر خلال العام الجارى،  خاصة وأن الشركات العقارية تحدد سياستها

السعرية بناء على أسعار التكلفة المرتبطة بأسعار مواد البناء والتى للأسف تحركت

بشكل كبير خلال الأشهر الماضية ما ينباء بانعكاسها على أسعار المنتجات النهائية.