اوبو: 20 مركز خدمة عملاء في مصر ونستهدف اضافة شاحنتين


الاثنين 07 مارس 2022 | 02:00 صباحاً

التعاون مع 80 مشغل للهواتف المحمولة في جميع أنحاء العالم

نحتل المركز الثاني في سوق الهواتف الذكية المصرية

كورونا كشفت أهمية التجارة الالكترونية لتنشيط المبيعات

إعداد برنامج لمساعدة طلاب الهندسة من خلال برامج التوجيه المهني

كتب – وائل الطوخي

قالت مصادر بشركة اوبو المتخصصة في تقديم المنتجات الذكية أن اوبو تمتلك نحو 20 مركز خدمة عملاء في مصر بما في ذلك 5 متاجر خبرة وخدمة تخدم محافظات مختلفة بالاضافة إلى عربة خدمة واحدة، موضحة أن الشركة تستهدف إضافة شاحنتين للخدمة لتوفير خدمات متنوعة لجميع المستخدمين. وكشفت المصادر في تصريحات خاصة أن اوبو منتج الهواتف الذكية الوحيد في العالم الذي يمتلك نظام خدمة مستقلًا، يضم أكثر من 2500 مركز خدمة عملاء تم بناؤها ذاتيًا في أكثر من 60 سوقًا دولية،لافتة إلى أن هناك أكثر من 137 منفذ خدمة  بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والتي يسهل الوصول إليها في جميع الدول منهم  39 مركز يتيح خدمة احترافية للعملاء ونقاط واسعة النطاق. 

ونوهت المصادر أن الدعم الذي تقدمه OPPO يهدف إلى التغلب على مشكلات المستخدمين وتلبية احتياجاتهم المتنوعة بشكل متزايد   في عملية التجربة بأكملها مما يمكن العملاء بسهولة من تلقي استشارات الخدمة والمساعدة واستكشاف الأخطاء وإصلاحها عبر الإنترنت أو دون الاتصال بالإنترنت، وكذلك عبر الدردشة الحية أو الخط الساخن للخدمة أو الأسئلة الشائعة حول موقع الويب ورسائل البريد الإلكتروني، أو زيارة أحد منافذ خدمة OPPO المخصصة الأقرب إلي العميل مضيفة أنه يمكن للعملاءالاستفادة من ترقية البرامج المجانية وخدمات الشحن المجانية وعمل الحماية المجانية في مراكز الخدمة المعتمدة. 

وقالت المصادر أن اوبو استكملت خططها التوسعية في مختلف أنحاء العالم بالرغم من عملية الاغلاق التي مر به العالم بسبب جائحة كورونا، مؤكدة أن الشركة تمكنت من دخول أسواق جديدة في خلال 2021، منها على سبيل المثال أسواق ألمانيا وأيرلندا ورومانيا وبلجيكا والبرتغال والمكسيك كبوابة لسوق أمريكا اللاتينية، ودخلنا أيضًا أسواق الأجهزة المحمولة في تشيلي وكولومبيا مطلع العام الجاري.بالإضافة إلى الدخول في شراكات تعاون مع أكثر من 80 مشغل للهواتف المحمولة في جميع أنحاء العالم مبينة تعاونها مع مشغلي شبكات الهاتف المحمول الرئيسيين مثل "فودافون" وغيرها بكل دول العالم. وتابعت أنه وفقًا لشهادات المراقبين العالميين تُقدم اوبو أداءً قويًا على مستوى العالم منذ بداية الربع الأول من العام الجاري لتحتل المرتبة الثالثة في إفريقيا.

وأشارت المصادر إلى أن اوبو احتلت المرتبة الثانية في سوق الهواتف الذكية المصرية في عام 2021، ومشددة أن الشركة تواصل تعزيز صورة العلامة التجارية وتوسيع حصتها في سوق المستهلكين بالفئة الاقتصادية المتوسطة والعالية من خلال التركيز على سلسلة "رينو" Reno  ودعم سلسلة منتجات "فايند" Find.وأوضحت أن الشركة تعمل على زيادة عمليات الشحن والمبيعات بشكل طبيعي بالتزامن مع زيادة درجة رضاء العملاء على المنتجات والخدمات مؤكدة أن الشركة تستهدف التغلب على أية مشكلة تواجه خدمة المستهلكين بشكل متقدم عبر تحسين تكنولوجيا منتجاتها بشكل مستمر.

وأكدت أن انتشار فيروس كورونا أدى إلى تعطيل الاقتصاد العالمي وأثر على العديد من الأنشطة الصناعية، ما أدى إلى تنامي التجارة الإلكترونية والتعاملات الرقمية عبر الإنترنت الأمر الذي أدى إلى زيادة أهمية التواصل مع العملاء، وذكرت المصادر أن فريق "اوبو" ينشط في تنسيق التعاون مع شركاء الشركة في التجارة الإلكترونية وتجارة التجزئة وتبنى أساليب مبتكرة لمواكبة التطور المتسارع لدعم العملاء بشكل أفضل.واستشهدت في ذلك الصدد بالتعاون الذي تم مؤخرا مع جوميا من خلال اتاحة جميع الهواتف الذكية وأجهزة إنترنت الأشياء على موقعها، كما سيتم اطلاق عروضاً ترويجياً مميزة عبر منصتها مضيفة في الوقت ذاته استمرار بناء شراكات تعاون جديدة مع جميع منصات التجارة الالكترونية فضلا عن الحفاظ على التعاون الجاري مع الشركاء المحليين لتقديم منتجات وخدمات أفضل للعملاء. 

وشرحت المصادر تفاصيل إطلاق "يوم خدمة  OPPO  الخاص" في العاشر من كل شهر في مراكز خدمة العملاء اعتبارًا من يونيو 2021، والذي حظي بترحيب كبير، مشيرة إلى أنه سيتم تمديد ذلك الحدث ثلاثة أيام بدلا من يوم ليكون من العاشر إلى الثاني عشر من كل شهر، والذي يتيح للعملاء الاستفادة بخدمة تنظيف مجانية للهاتف، وساعات خدمة ممتدة، وخصومات حصرية بنسبة تبلغ 30% على تحديث البطارية والغطاء الخلفي، وخصم 10% على ملحقات الهاتف،علاوة على ذلك، تتوفر أيضًا خدمات غير مسبوقة مثل العناية بالأظافر والمكياج في مراكز الخدمة . وتابعت أن اوبو تعمل على ترقية الخدمات وزيادة مراكز الخدمة بشكل مستمرلتخفيف مشكلات المستخدمين وتلبية احتياجاتهم المتنوعة بالاضافة إلى الارتقاء بجودة وتصميم منتجاتها كما تحرص على تقديم تجربة تتمحور حول الإنسان وتتجاوز توقعات العملاء وتمكن المستخدمين من الارتقاء بحياتهم من خلال التقنيات الحديثة.

وأوضحت المصادر إن الكفاءة الأساسية  لـ OPPO  والتقنيات المبتكرة والتصميمات الفريدة هي التي تجعلنا نسعى جاهدين لإنشاء منتجات تمكن المستخدمين من الاستمتاع بـ "جمال التكنولوجيا" من خلال إدخال التكنولوجيا القوية في تصميمات جميلة، مما يتيح للابتكار الحديث بالتدفق بسلاسة إلى حياة عملائنا.على سبيل المثال، في سلسلة Reno المحبوبة للغاية، مشددة على التزام الشركة بتقديم تجربة التصوير الأكثر عصرية وابتكارًا. وفي سلسلة Find X، نهدف إلى تزويد مستخدمينا بأفضل تجربة تقنية بطريقة أنيقة ومتميزة. وفضلاً عن الهواتف الذكية، تعمل الشركة على توسيع نطاق منتجاتنا ليشمل المزيد من منتجات إنترنت الأشياء، بجانب اطلاق العديد من سماعات الرأس اللاسلكية وأجهزة المعصم.

وشددت المصادر أن اوبو احدى أفضل الشركات في العالم في مجال تطوير البحث كما تستهدف الاستمرار في تقديم التقنيات الهادفة إلى الاستخدام اليومي للعميل حيث تم تصنيع تقنية شحن فلاش VOOC الرائدة في الصناعة والتي يستفيد منها على نطاق واسع أكثر من 175 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم، كما عملنا بنشاط على الأبحاث الجديدة الجيل الخامس وتسويقه في الوقت نفسه، بالإضافة الى الانفتاح على التعاون في النظام البيئي الصناعي لجلب المزيد من التقنيات المتقدمة إلى حياة الناس الحديثة.

وكشفت المصادر أن الأهداف المستدامة لشركة  OPPO تعتمد على مد المجتمع بالتكنولوجيا، حيث إن رؤية الشركة هي السعي لتعزيز المساهمة المجتمعية بشكل أكبر في المجتمع، ذلك أن المسؤولية الاجتماعية لشركتنا هي تقديم المساعدة للإنتاج الأكثر اخضرارًا، ورفاهية أصحاب المصلحة، وحماية الخصوصية، ومكافحة الأوبئة، والاهتمام بالمعاقين، ودعم التطور الفني والثقافي.

وضربت مثالا أنه على ذلك أنه في أعقاب جائحة كورونا، تعاونت اوبو OPPO مع المجتمع العالمي وحشدت الموارد لتقديم المساعدة لمواجهة الازمة كماتعزز اوبو الثقافة من خلال مبادرات مثل برنامج Renovator: Emerging Artists Project بالاضافة إلى الانضمام إلى مخطط وضع العلامات Eco Rating الذي أنشأه المشغلون الرائدون في أوروبا، لزيادة الوعي بحماية البيئة ومن خلال تقييم الأداء المستدام للجهاز عبر دورة حياته بأكملها.

ولفتت إلى أن اوبو مصر تخطط إلى إعداد برنامج لمساعدة الشباب من  طلاب الهندسة من خلال البرامج التعليمية العملية والتوجيه المهني، نظرًا لأن الشباب يشكلون عوامل أساسية للتغيير، يقودون التحول في جميع أنحاء العالم. لكن الكثير منهم يواجهون مصاعب تمنعهم من الوصول إلى إمكاناتهم الكاملة، الأمر الذي دفع أوبو إلى استثمار جزء من المسؤولية الاجتماعية للشركات في هذا القطاع لدعم مهارات الشباب وتحسين المستوى المعرفي لهم.ورجحت المصادر أن تكون عمليات التنمية الاقتصادية والصناعية مستدامة، لذلك قررت الشركة تمكين الشباب ليكونوا عوامل إيجابية للتغيير. لمساعدتهم على تعلم المهارات الفنية وفرص التدريب.وأضافت إن إحداث تأثير كبير ودائم على الاستدامة يتطلب تفكيرًا والتزامًاعلى المدى الطويل، حيث تواصل "اوبو" تعزيز مبادرات الاستدامة الخاصة بها مع التعاون مع شركاء الصناعة لتطوير مستقبل جميع أطراف المنظومة.