فتح الله فوزي: الحكومة وضعت العاصمة الإدارية في صدارة "المدن العالمية"


الاثنين 07 مارس 2022 | 02:00 صباحاً

قال المهندس فتح الله فوزى، رئيس لجنة التشييد التابعة لجمعية رجال الأعمال المصريين، إن الحكومة المصرية نجحت فى أن تضع مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، فى صدارة المدن العالمية الجاذبة للاستثمار، إذ تعتبر بوصلة القطاع العقارى المصرى، ومستقبله خلال الفترة المقبلة، جاء ذلك خلال ندوة نظمتها جمعية رجال الأعمال.

وأضاف فوزي، أن منظومة مراجعة الرسومات ومنح التراخيص وحساب مدة تنفيذ المشروعات تحتاج إلى تطبيق منظومة الحكومة الرقمية، إذ يتم استعجال المطور لضغط عملية التنفيذ، وبدء العمل قبل اكتمال إعداد الرسومات ومراجعتها مع مهندسى شركة العاصمة الإدارية الجديدة التى تأخذ وقتًا طويلًا، ليتم بعد ذلك إخطار المطور بوقف الأعمال لحين استلام التراخيص.

وأشار إلى أن اللجنة تقترح زيادة عدد المهندسين القائمين على المراجعة، أو مراجعة الرسومات من خلال مكاتب استشارية، على أن يتم احتساب مدة تنفيذ المشروع من تاريخ استلام التراخيص مع مهلة من 9 – 10 أشهر، لإعداد واستخراج الرسومات والتراخيص والمراجعة مع شركة العاصمة الجديدة.

كما طالب فوزي، بتطبيق كود الجراجات الجديد للأبراج التجارية والإدارية فوق سطح الأرض، بدلًا من تحتها، بسبب ارتفاع التكاليف، وأسوة بالأبراج التى تنفذ فى دبى، إذ إن تكلفة الجراجات فوق سطح الأرض ثلث التكلفة فى حالة تنفيذها تحت سطح الأرض.

ونظمت لجنة التشييد التابعة لجمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة المهندس فتح الله فوزى ندوة بمقر الجمعية ظهر الثلاثاء الماضى، حول الإنجازات التى تمت فى العاصمة الإدارية الجديدة، واستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة لجذب الاستثمارات الوطنية والأجنبية، بحضور اللواء أحمد زكى عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة وأعضاء الجمعية، وعدد من العاملين فى الشركات الاستثمارية.