طارق الخولي: البنوك تحتاج لاستخدام "الذكاء الاصطناعي" في خدمة العميل


الاحد 06 مارس 2022 | 02:00 صباحاً
ميسون أبو الحسن

قال طارق الخولي رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب لبنك saib، إن تثقيف العميل من أكثر القضايا المهمة، التي يجب أن تشغل

القطاع المصرفي في مصر الآ، مؤكدًا أن الخدمة لن تكون ذات أهمية، في حالة كان

العميل ليس على دراية كاملة بالقطاع المصرفي، والخدمات التي تقدمها البنوك.

وأضاف خلال كلمته بـ«مؤتمر الأهرام الأول للتكنولوجيا المالية»، بعنوان

«التأسيس للجمهورية الجديدة.. رؤية جديدة للاقتصاد الرقمي والمجتمع اللانقدي»، أن الذكاء

الاصطناعي يرعى أخلاقيات العميل، ويرسل إليه إعلانات تتوافق مع اهتماماته، وفي حال

استخدمت البنوك هذا الذكاء الاصطناعي سيكون البنك في خدمة العملاء دائمًا.

وأكد «الخولي» أن بنك SAIB قام بعمل خدمة جديدة، تتمثل في

عمل كشك داخل المولات، يقدم عليها الجمهور، لخدمة عملاء البنك وعملاء آخرين

ليتثقفوا مصرفيًا، وهي خدمة الأولى من نوعها في البنوك المصرية، موضحًا أن البنك بالفعل

حصل على مواقفة لإنشاء 4 مراكز، وسيصبحوا 8 ماركز قريبًا أيضًا.

ولفت «الخولي» إلى قيام البنك بعمل لقاءات وندوات بالقرى التي دخلتها

مبادرة «حياة كريمة»، ويجلس مع سيدات ريفيات أو رجال أعمال صغار، لثقيفهم مصرفيًا،

وقام البنك بعمل 8 لقاءات بـ8 مناطق، لتنمية الشمول المالي مع التثقيف المصرفي.

وتابع: «بدأنا العمل على ذوي الهمم، وقمنا بعمل دورتين لذوي الهمو

بالاشتراك مع وزارة الشباب والرياضة، بحضور عدد كبير من المواطنين، وأيضًا قمنا

بعمل 4 دورات في الصيف لطلبة الجامعة، لتثقيفهم مصرفيًا، واستخدام الخدمات الرقمية

التي يقدمها البنك».