الإمارات تسمح للمواطنين الأوكرانيين بالحصول على تأشيرات عند الوصول


الخميس 03 مارس 2022 | 02:00 صباحاً

أعلنت الإمارات ، الخميس ، أنها ستسمح للمواطنين الأوكرانيين بالحصول على تأشيرات دخول عند وصولهم مع فرار آلاف الأوكرانيين.

ونقلت رويترز عن سفارة كييف في الإمارات قولها إن السلطات الإماراتية أوقفت مؤقتًا العمل بدون تأشيرة يوم الثلاثاء الماضي قبل التراجع عن قرارها اليوم.

وفي بيان صادر عن وزارة الخارجية الإماراتية ، قال فيصل لطفي ، وكيل الوزارة المساعد للشؤون القنصلية ، إن الأوكرانيين مؤهلون للحصول على تأشيرات دخول عند وصولهم إلى البلاد ، في حين قال مسؤول في السفارة الأوكرانية إن الوفد يعمل على تأمين المسؤولين الإماراتيين.

في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة ، الأربعاء ، اتهمت ست دول خليجية عربية روسيا بغزو أوكرانيا وطالبت موسكو بسحب قواتها ، في تناقض صارخ مع قرار الإمارات الأسبوع الماضي الامتناع عن التصويت على مجلس الأمن الدولي. قرار يدين الغزو.

وقال السفير حسام زكي مساعد الأمين العام لجامعة الدول العربية في اتصال هاتفي ببرنامج "كلمة أخيرة"  المذاع على قناة "أون" موقف جامعة الدول العربية يرجع إلى الصداقة بين الدول العربية والروسية والأوكرانية". من الإعلامي ، والمصالح المشتركة ، تبقى جامعة الدول العربية محايدة في ملف الأزمة الروسية الأوكرانية.

وأشار إلى أن الجامعة العربية تريد تقديم المساعدة في الأزمة والحرب الأوكرانية الروسية ، وقال: "نحن لا نلوم أو ندين أي طرف ، لكننا نريد تقديم المساعدة ونحاول تنسيق المواقف لدعم الجالية العربية في أوكرانيا. "