وزيرة التخطيط تكشف موعد طرح إحدى شركات الخدمة الوطنية في البورصة


الاربعاء 23 فبراير 2022 | 02:00 صباحاً
جوزيف رمسيس

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن مساهمة القطاع الخاص الرسمي في الناتج المحلي الإجمالي قليلة نسبيًا، مقارنة بالدفعة الاستثمارية التي حدث هذا العام، والتي كان جزء كبير منها يعود لمبادرة «حياة كريمة».

وأوضحت الدكتورة هالة السعيد، مساء الثلاثاء، في اتصال هاتفي لبرنامج «كلمة أخيرة»، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي المذاع على قناة «on e»، أن سبب انخفاض نسبة مساهمة القطاع الخاص في الناتج المحلي الإجمالي، هو تراجع الاستثمار بسبب أزمة جائحة كورونا، بالإضافة إلى الزيادة الاستثمارية الواضحة التي ضختها الدولة هذا العام في مناطق الريف المصري.

وأضافت الدكتورة هالة السعيد، أن الاستثمار الخاص في قطاعي الصناعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تقوده الكمية والإنتاج، لذا فإن نمو هذين القطاعين يدل على إضافة في الاستثمارات التي تمت في القطاع الخاص.

وأشارت الدكتورة هالة السعيد، إلى وجود خطة لطرح شركات في البورصة تعمل عليها الوزارة، بهدف توسيع قاعدة الملكية ومزيد من الحوكمة لهذه الشركات، وبالتالي تنشيط سوق المال المصري، قائلة إن هناك مراجعة لبعض الشركات التي يحتاج لها السوق بصورة أكبر، مع الاقتراب من تهيئة الشركات الوطنية لتبدأ في الطرح في البورصة مع نهاية العام الحالي 2022.