خطة لتنفيذ 10 آلاف وحدة بـ«سكن لكل المصريين» في الصالحية الجديدة


الاحد 20 فبراير 2022 | 02:00 صباحاً
مصطفى عبد الفتاح

كشف المهندس شريف عبد البديع، نائب رئيس جهاز تنمية مدينة الصالحية الجديدة، أن الجهاز وضع خطة لتنفيذ 10 آلاف وحدة سكنية ضمن مشروع "سكن لكل المصريين" لمحور منخفضي الدخل، وذلك خلال الفترة المقبلة.

وأضاف عبد البديع، في تصريحات خاصة لـ "العقارية"، أن النشاط الصناعي يشهد إقبالاً كبيرًا بالمدينة، وهو ما نتج ارتفاع سعر المتر الصناعي ليصل بنحو 700 متر، مشيرًا إلى أن نشاط المخازن له نصيبه هو الأخر من الفرص الاستثمارية التي تطرحها المدينة بحكم طبيعتها الصناعية، الأمر الذي تبعه وصول سعر المتر في الشهر الجاري نحو 2000 جنيه.

وكشف نائب رئيس جهاز تنمية مدينة الصالحية الجديدة، أنه لا توجد نية حالية لتخطيط منطقة صناعية جديدة في المدينة، لافتًا إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة صاحبة الأمر النهائي في هذا الأمر.

واستطرد نائب رئيس الصالحية الجديدة أن الجهاز طرح 3 قطع أراضي خلال شهر فبراير الجاري بآلية التخصيص الفوري المباشر الأولى مخصصة لنشاط المخازن بمساحة تبلغ 2843 مترًا مربعًا بمنطقة خدمات المنطقة الصناعية الثانية، بسعر 2605 جنيهات للمتر المربع، وتصل النسبة البنائية نحو 55% بارتفاعات أرضى و2 دور على أن يتم تنفيذ المشروع خلال 3 سنوات.

وواصل عبد البديع أن القطعة الثانية قطعة تبلغ مساحتها 3170م بمنطقة الإسكان الاجتماعي بالمنطقة الجنوبية بنشاط تجاري بسعر 3200 للمتر المربع، حيث تصل النسبة البنائية نحو 40% من إجمالى المساحة وبارتفاعات بدروم وأرضى وطابقين، ليتم تنفيذ المشروع خلال 3 سنوات.

واختتم نائب رئيس الجهاز أن القطعة الثالثة نشاطها عمراني بمساحة 63 ألف متر مربع؛ لإقامة مشروع عمرانى متكامل بالمنطقة الجنوبية للمدينة، وقد بلغ سعر المتر 1135 جنيهًا للمتر الربع، مع مراعاة أن يتم الانتهاء من تنفيذ المشروع خلا 3 سنوات.