البورصات الخليجية تحقق مكاسب أسبوعية


السبت 19 فبراير 2022 | 02:00 صباحاً
أحمد مصطفى

ارتفعت أغلب البورصات الخليجية خلال الأسبوع بدعم من نتائج الشركات وانخفاض التوترات الجيوسياسية، بينما واصلت مؤشرات البورصة المصرية هبوطها.

وحقق السوق السعودي مكاسب خلال الأسبوع، بينما تراجع مؤشر قطر، وشهدت المؤشرات الكويتية أسبوعاً إيجابياً، وأنهت المؤشرات الإماراتية أسبوعها على مكاسب ملفتة، إذ حقق مؤشر دبي أعلى إغلاق أسبوعي له في 4 سنوات، وسجل مؤشر أبوظبي أعلى إغلاق أسبوعي في تاريخه عند مستويات 9155 نقطة.

السوق السعودي:

على الرغم من تراجع مؤشر السوق الرئيسية بنسبة 0.15% في جلسة الخميس، إلا أن المؤشر استطاع تحقيق مكاسب أسبوعية بنسبة 1.7% مرتفعاً للأسبوع الثاني على التوالي ليسجل أعلى إغلاق أسبوعي له في نحو 16 عاماً.

وشهدت السوق الرئيسية خلال هذا الأسبوع أولى إدراجات العام الحالي مع بدء التداول على سهمي علم وأنابيب الشرق في قطاعي تقنية المعلومات والمواد الأساسية على التوالي.

سوق دبي المالي :

حقق المؤشر العام مكاسب أسبوعية بأكثر من 2% مسجلاً الأسبوع الثاني على التوالي من الارتفاعات ومحققاً أعلى إغلاق أسبوعي له في 4 سنوات.

وتألق سهم إعمار العقارية خلال جلسات تداول الأسبوع ليرتفع بنسبة 4% بعد أن أعلنت الشركة عن نتائجها المالية والتي أظهرت ارتفاع الأرباح الصافية بنسبة 80% في عام 2021.

سوق أبوظبي المالي:

ارتفع مؤشر فوتسي أبوظبي بنحو 1.7% بالأسبوع الثالث من فبراير مرتفعاً للأسبوع الثاني على التوالي ومحققاً أعلى إغلاق أسبوعي في تاريخه عند مستويات 9155 نقطة.

وتألق سهم العالمية القابضة خلال الأسبوع مع ارتفاعه بأكثر من 12% مسجلاً أعلى إغلاق أسبوعي في تاريخه بعد إعلان الشركة عن نتائجها المالية والتي ارتفعت بنحو 3 أضعاف في عام 2021.

بورصة الكويت:

أسبوعي إيجابي للمؤشرات الكويتية بعد ارتفاع المؤشر الأول بنسبة 2.4% مسجلاً الأسبوع الثالث على التوالي من الارتفاعات ومحققاً أعلى إغلاق أسبوعي في تاريخه.

كما ارتفع المؤشر الرئيسي بنحو 1% خلال الأسبوع مسجلاً مستويات أسبوعية قياسية جديدة.