1000 جنيه سعرًا لمتر التعلميى الجامعى بشرق بورسعيد.. وطرح 8 محلات الشهر المقبل


الاحد 13 فبراير 2022 | 02:00 صباحاً
مصطفى عبد الفتاح

قال المهندس مجدى حسين، رئيس جهاز مدينة شرق بورسعيد، إن الجهازيستعد لطرح 8 محلات بأنشطة مختلفة وصيدلية خلال شهر الشهر المقبل  وذلك في أول مزاد تشهده المدينة ، موضحًا أن المدينة بدأت تشهد إقبال من الجمهور عليها، مشيرًا إلى أن الجهاز انتهي بالفعل من تنفيذ 100 عمارة إسكان اجتماعي من إجمالي 217 عمارة بالمرحلة الأولى.

وأضاف حسين، في تصريحات خاصة لـ "العقارية" أن الـ 100 عمارة الباقية تجرى حاليًا أعمال التشطيبات النهائية ومن المقرر تسليهم في شهر مارس المقبل، كاشفًا أن هناك 14 شركة تتولى عمليات تنفيذ هذه العمارات منها "سيتي و الشروق و إيبيكس و كونتركتر"، فضلًا عن 7 شركات أخرى تقوم بعمليات الترفيق للمنطقة بأكملها أبرزها أوراسكوم و سامكريت وإيجي ماك التي تتولى أعمال الكهرباء.

وتابع: المرحلة العاجلة من المدينة مقامة على مساحة 1300 فدان، حيث يقوم الجهاز حاليًا بترفيق 500 فدان حاليًا وقد وصلت نسب التنفيذ فيهم إلى 60% وتتولى 3 شركات عمليات الترفيق لإجمالي المساحة وهم سامكريت والجمعية الأهلية والجمعية التكنولوجية.

وكشف أن الجهاز يخط حاليًا لتنفيذ منطقتين صناعيتين على مساحة 3000 فدان مقسمة إلى 1500 فدان في كل مرحلة، مشيرًا إلى أن الجهاز يعكف حاليًا على وضع مخطط ترفيق المنطقة الأولى بالقرب منطقة الجامعات، حيث من المقرر أن تبدأ عمليات ترفقيهم خلال خطة العام المالي الجديد، لافتًا إلى أن الخطة الاستثمارية الجديدة للمدينة قد تتخطى حاجز الـ 400 مليون جنيه.

وواصل رئيس جهاز شرق بورسعيد أن المدينة تشهد إقبال حاليًا على مساحات العمراني المتكامل، حيث نجحت الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان في الحصول على 40 فدانًا عمراني ستنفذ عليهم مشروع سكني، فضلًا عن طرح 54 فدانًا تحت التخصيص مقسمان على قطعتين الأولى 33 فدانًا والثانية 12 فدانًا يتنافس عليهما مطوران من القطاع الخاص.

وصرح بأن النشاط التعليمي شهد إقبال مكثف من المستثمريين، بتخصيص54600 متر لصالح جامعة التكنولوجيا، كما حصلت الجامعة الأهلية على 184800 متر، بسعر متر بلغ 1000 جنيه، وقد وصلت نسب التنفيذ فيهما إلى 60% وتسكمل حاليًا أعمال الإنشاءات فيهما للانتهاء منهما في أقرب فرصة ممكنة، كما خصص الجهاز قطع خدمية تضمنت نادي ومركز طبي وقسم شرطة ومطافي.