«الصحة» توجه رسالة عاجلة للمواطنين


الجمعة 11 فبراير 2022 | 02:00 صباحاً
أحمد مصطفى

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن عدد الجرعات المستهلكة من لقاح كورونا للفئات العمرية المختلفة خلال الفترة الماضية، لافتا إلى التوسع الكبير في عملية تطعيم المواطنين بمختلف الجرعات للوقاية من العدوى بالفيروس.

وكشف «عبد الغفار»، في تصريحات صحفية، عن تطعيم نحو 29 مليون مواطن بالجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا، بالإضافة إلى تطعيم أكثر 34 مليون مواطن بالجرعة الأولى من اللقاح.

وأوضح أنه تم تطعيم 684 ألف مواطن بالجرعة التنشيطية «المعززة» للوقاية من العدوى بفيروس كورونا، مُشددا على أهمية الحصول على الجرعة الثالثة للأشخاص الذين مر على تلقيهم الجرعة الثانية أكثر من 6 أشهر، للوقاية من فيروس كورونا وتجنب الإصابة بالعدوى. 

ووجّه «عبد الغفار»، رسالة عاجلة للمواطنين الراغبين في الحصول على الجرعة الثالثة، مشيرا إلى إمكانية تغيير مكان الحصول على تلك الجرعة من خلال الاتصال بالخط الساخن الخاص بوزارة الصحة والسكان «105»، لتلقي اللقاح في أقرب مكان يناسبه.

وجدد المتحدث الرسمي للصحة، مناشدته للمواطنين بضرورة الحصول على اللقاح المضاد للفيروس من خلال التسجيل على موقع وزارة الصحة والحصول على طلب لقاح كورونا، أو من خلال التوجه مباشرة لمركز التطعيم بالرقم القومي والحصول على اللقاح، بالإضافة إلى التوجه للفرق المتنقلة والفرق الطبية المتواجدة في محطات المترو والسكة الحديد والنوادي الرياضية والمولات للحصول على اللقاح.