9.1 مليار دولار حجم التبادل التجارى بين مصر والولايات المتحدة


الاربعاء 09 فبراير 2022 | 02:00 صباحاً

أعلن رئيس المكتب التجاري بواشطن أحمد عنتر عن أن حجم التبادل التجاري بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية بلغ خلال العام الماضي نحو 9.1 مليار دولار، مشيرًا إلى أن حجم الصادرات المصرية بلغ 3.3 مليار دولار، فيما بلغت الواردات نحو 5.8 مليار دولار.

جاء ذلك خلال الندوة التى نظمها المجلس التصديري للصناعات الغذائية بالتعاون مع جهاز التمثيل التجاري للتعريف بالنظام المعمم للمزايا الأمريكي "جي إس بي".

أضاف أن صادرات مصر من النظام المعمم للمزايا الأمريكي "جي إس بي" حقق ارتفاعًا خلال الفترة "يناير-نوفمبر" 2021 بنسبة 35.6% لتبلغ ما قيمته 266.6 مليون دولار، مقابل 196.7 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2020.

ولفت عنتر إلى أن أهم بنود الصادرات المصرية من خلال نظام "جي إس بي" تمثل في (البولي إثيلين، وصفائح غير لاصقة، وعلب ألومنيوم، وبراميل، وألواح وصفائح، ومراتب وألواح زجاجية، ومنتجات غير منسوجة)، كما تضمن منتجات العصائر، والخضار المجمدة، والدهانات والورنيش، والبروبرولين، والفراولة المجمدة، وحبوب غير مقشرة أو محضرة، والعسل الأسود، والخمائر غير النشطة، والبولي إثيلين، ومنتجات معدنية طبيعية، والمربى وجلي الفاكهة، والمرملات والمخللات، والخضروات والفواكه والمكسرات والجيلاتين ومشتقاته.