مصر تتسلم 400 ألف جرعة جديدة من لقاح كورونا اليوم


الجمعة 04 فبراير 2022 | 02:00 صباحاً
آدم إبراهيم

تتسلم مصر اليوم الجمعة، 400 ألف جرعة من لقاح أسترازينكا المضاد لفيروس كورونا، كهدية من الحكومة الألمانية في إطار العلاقات الثنائية بين البلدين، وهو الموعد الذي كان مقررا بحسب بيان لوزارة الخارجية المصرية قبل أيام.

وبهذه الكمية يكون إجمالي جرعات لقاح كورونا التي قدمت من ألمانيا لمصر نحو 4 ملايين جرعة تقريبا سواء من خلال الإطار الثنائي أو من خلال آلية كوفاكس لمنظمة الصحة العالمية.

وكشفت وزارة الخارجية المصرية عن الصفقة بعد لقاء عقده السفير خالد جلال السفير المصري في برلين مع السفير جونتر زاوتر مفوض الحكومة الألمانية لنزع السلاح وضبط التسلح، ومدير عام إدارة النظام الدولي والأمم المتحدة وضبط التسلح بالخارجية الألمانية.

وعقب ذلك الاجتماع، ذكر السفير المصري أنه من المقرر أن تتسلم مصر اليوم الجمعة الموافق 4 فبراير، الكمية الجديدة من اللقاحات، وتتسلمها وزارة الصحة المصرية.

وتقدم السفير خالد جلال، بالشكر إلى الحكومة الألمانية الجديدة على الهدية المقدمة منها وهي عبارة عن 400 ألف جرعات من لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا.

كما أعرب السفير عن تقديره لتلك الخطوة من الحكومة الألمانية في إطار العلاقات الثنائية، معتبر أن ذلك يؤكد متانة العلاقات الثنائية التي تربط بين القاهرة وبرلين.