مفاجأة.. الشناوي لن يكمل الأمم الإفريقية ويغيب عن مونديال الأندية


الاربعاء 26 يناير 2022 | 02:00 صباحاً

أكد الدكتور محمد أبو العلا طبيب المنتخب المصري، أن إصابة محمد الشناوي حارس مرمى الفريق عبارة عن شد في العضلة الخلفية، ومن المقرر أن يخضع  لعمل آشعة غدًا لتحديد برنامج تأهيلي.

ووفقًا لتصريحات طبيب المنتخب محمد أبو العلا، في حالة ثبوت حارس مرمى النادي الأهلي ومنتخب مصر بإصابته في العضلة الخلفية، ستتراوح مدة تأهيله من ثلاث أسابيع لشهر تقريبًا، ولم يتمكن «الشناوي» من استكمال أمم إفريقيا أو اللحاق بكأس العالم للأندية، والمقرر إنطلاقها يوم 5 فبراير القادم.

وتعرض محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر لإصابة قوية خلال مباراة الفراعنة أمام منتخب كوت ديفوار ضمن منافسات دور الستة عشر من عمر بطولة كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون.

وأصيب «الشناوي» خلال هجمة خطيرة للمنتخب الإيفواري على منتخب مصر تألق في التصدي لها على مرتين وحدث اصطدام بينه وبين محمد عبدالمنعم مدافع المنتخب.

وسقط محمد الشناوي على أرض الملعب وطلب التغيير وأظهرت الكاميرات حارس الأهلي وهو يمسك بالعضلة الخلفية وهى الإصابة التي اشتكى منها من قبل في مشوار مصر بتصفيات كأس العالم 2022، ليغادر «الشناوي» ملعب المباراة في الدقيقة 88 ويشارك بدلًا منه حارس الزمالك محمد أبوجبل.

ولحق المنتخب المصري لكرة القدم (أحفاد الفراعنة) بقافلة المتأهلين إلى دور الثمانية في بطولة كأس الأمم الإفريقية الـ33 المقامة حاليا في الكاميرون بفوزه على نظيره الإيفواري 5 / 4 بركلات الترجيح اليوم الأربعاء في دور الستة عشر للبطولة بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

ويلتقي المنتخب المصري في دور الثمانية نظيره المغربي الذي تغلب على مالاوي 2 / صفر أمس في مباراة أخرى بدور الستة عشر للبطولة.