رئيس جهاز حماية المستهلك: 3 أيام حدًا أقصى لحل المشكلات التى لا تحتاج لفحص ومعاينة


الاربعاء 29 ديسمبر 2021 | 02:00 صباحاً
اشرف العمدة

 أعلن المهندس أيمن حسام الدين

رئيس جهاز حماية المستهلك، عن الاتفاق مع غرفة الصناعات الهندسية وممثلى الشركات

الكبرى للسلع المعمرة، على زمن تقليص الوقت الخاص بحلول الشكاوى التى لا خلاف

عليها إلى 3 أيام بدلًا من 18 يومًا، مشيرًا إلى أن اللجوء لجهة تحكيم فاصلة فى

الشكاوى التى تحتاج إلى مراجعات فنية، موضحًا أن إجمالى الشكاوى التى تلقها الجهاز

حتى الآن نحو 200 ألف شكوى، توصل الجهاز لحل نحو 97% منها. 

وأضاف أن توقيت الحل هو الأهم، ولكن تختلف المدة

الزمنية من شكوى لأخرى نظرًا لوجود بعض الشكاوى تحتاج للجان متخصصة وتقارير من

جهات معنية كالفحص أو المعاينة، والرجوع إلى الهيئة العامة للمواصفات والجودة

والهيئة العامة للرقابة العامة على الصادرات الواردات، وتتركز هذه الشكاوى فى بعض

السلع المعمرة أبرزها السيارات، وقد نلجأ لطرف ثالث للتحكيم، ولكن الشكاوى التى لا

تحتاج لذلك فيتم حلها بشكل فورى قد لا تستغرق يومًا، وهناك شكاوى بلجان فحص ولجان

فنية متخصصة.