البنك الأهلى المصري يحصد جائزة أفضل بنك عربي للريادة والابتكار


الاثنين 13 ديسمبر 2021 | 02:00 صباحاً
مروان مجدي

منح حصل البنك الأهلي المصري، على جائزة أفضل بنك عربي في الريادة والابتكار الرقمي لعام 2021، الاتحاد الدولي للمصرفين العرب، وذلك عن مشروع الوحدة المصرفية المتنقلة التي أطلقها البنك خلال العام الماضي.

 وتسلم الجائزة نيابة عن البنك أيمن جمجوم رئيس مجموعة الفروع وذلك في احتفالية أقيمت بالعاصمة اللبنانية بيروت.

وقال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن تلك الجائزة تأتي تتويجاً لاستراتيجية البنك الطموحة للتوسع والابتكار في تفعيل خطط وآليات التحول الرقمي تعزيزاً لرؤية مصر 2030.

أضاف أبو الفتوح أن تلك الجائزة من الاتحاد، تأتي انعكاسًا لنجاح البنك وتميزه في ابتكار باقة من الخدمات والمنتجات الرقمية لكافة فئات المجتمع من أجل المزيد من التفعيل للشمول المالي واجتذاب الفئات غير المتعاملة مع الجهاز المصرفي وأهمها فئة الشباب والتي تستخدم التكنولوجيا بشكل يومي.

لفت إلى أن اطلاق البنك للوحدة المصرفية المتنقلة لأول مرة في مصر والشرق الأوسط – والذي يعد نموذجًا جديدًا من الفروع يتم تنفيذه لأول مرة في القطاع المصرفي المصري- يأتي تعظيمًا لدور البنك وحرصه على زيادة الوعي المصرفي في إطار خطط الدولة والبنك المركزي للوصول لمختلف المناطق الأقل وفرة بالخدمات المصرفية وهو ما أهل البنك للفوز بتلك الجائزة عن جدارة.

وأشارت داليا الباز نائب رئيس مجلس ادارة البنك الأهلي المصري، إلى أن تطبيق البنك لنموذج الوحدة المتنقلة تطلب قيام فرق العمل بالبنك وكوادره بجهد وتعاون وباحترافية لتقديم خدمة مصرفية بجودة عالية تحقق طموحات عملاء البنك عبر طرق مبتكرة وميسرة وقنوات مصرفية إلكترونية حديثة، سواء من خلال تقديم الخدمات التقليدية او الخدمات الذاتية التي يحصل عليها العميل بنفسه، مشيرة الى حرص البنك على التطوير المستمر لبنيته التكنولوجية لتفي بتلك التطورات المتلاحقة في خدماته الرقمية وتقديمها بأعلى معدلات الجودة.

ومن جانبه أكد كريم سوس الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلي المصري حرص البنك على اتاحة وسائل جديدة لتقديم الخدمات المصرفية على أوسع نطاق ممكن وبمرونة تامة في التنقل بين تلك الأماكن، مؤكدا على ان ريادة البنك في إطلاق هذا النموذج من فروعه والذي يأتي تنفيذا لاستراتيجية البنك في تنويع أنماط فروعه لتفي باحتياجات مختلف فئات عملائه، واستكمالا لخطط البنك في التوسع في خدماته الإلكترونية والتي بدأت مطلع عام 2019 بافتتاحه لأول فرع خدمة الكترونية في مصر”الفرع المميكن”.