«البروج مصر» تتعاقد مع «Accor» العالمية لإقامة فندق موفنبيك بمشروع 6ixty iconic tower


الاحد 21 نوفمبر 2021 | 02:00 صباحاً
صفـــــاء لــويس

◄ محمد العاصى: 190 مفتاح السعة الفندقية لـ«موفنبيك» فى الطوابق العشر الأخيرة من المشروع

◄ الاستقرار على التعاقد مع «Accor» استغرق 8 أشهر لتوفير فندق يراعى أعلى المعايير العالمية 

◄ بيع نحو 75 % من وحدات مشروع ixty iconic tower 6 بقيمة مليارى جنيه

◄ التعاقد يخدم تنويع محفظة الشركة الاستثمارية ويؤكد على قوة ملاءتها المالية

◄ «البروج مصر» تحملت 1.5 مليار جنيه للحصول على العلامة الفندقية «موفنبيك»

◄ ننفذ 6 مشروعات بالعاصمة الإدارية.. وضخ 3.5 مليار جنيه فى الأعمال الإنشائية 

◄ نائب رئيس مجموعة أكور العالمية: تعاقدنا الأول من نوعه مع شركة قطاع خاص داخل العاصمة الإدارية

تعاقدت شركة «البروج مصر» للتطوير العقارى، مع Accor العالمية المتخصصة فى إدارة الفنادق والسياحة؛ لإقامة فندق «موفنبيك» داخل مشروع 6ixty iconic tower بالعاصمة الإدارية الجديدة.  

وتمتلك شركة Accor العالمية أكثر من علامة تجارية فى عالم الفنادق منها   Fairmont , Sofitel , Rafael’s , Rixos , Novotel  ليكون بذلك أول فندق خمس نجوم للقطاع الخاص بالعاصمة الإدارية الجديدة بالتعاون مع شركة البروج مصر.

حضر مراسم التوقيع عددًا من قيادات الشركتين فى مقدمتهم، أسامة وجيه العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لشركة البروج مصر، وأحمد حسين عضو مجلس إدارة شركة البروج مصر، ووسيم عودة مدير قطاع مبيعات الشركة.

ويعد مشروع Sixty Iconic Tower  بالعاصمة الإدارية الجديدة أبرز وأحدث مشروعات البروج مصر فى السوق العقارى، بالمنطقة المواجهة لمنطقة الأعمال المركزية (CBD) والتى يقع داخلها البرج الأيقونى أعلى برج فى إفريقيا، ويقام على مساحة 13 ألف متر مربع وبارتفاع 45 طابقًا، بالإضافة إلى 5 طوابق تحت الأرض مخصصة لانتظار السيارات.

وأكد المهندس محمد العاصى نائب رئيس مجلس إدارة شركة البروج مصر للتطوير العقارى- خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته الشركة للإعلان عن التحالف مع أكور العالمية والتى يتابعها نحو ٢4٠ مليون شخص على مستوى العالم- أن هذا التعاقد يأتى فى إطار رؤية شركته واستراتيجيتها المبنية على تنوع محفظتها الاستثمارية واختيار أكبر الشركاء العالميين؛ لتقديم كافة خدمات مشروعاتها سواء التشغيلية أو الهندسية أو التنفيذية من أجل تعزيز ومضاعفة القيمة الاستثمارية والبيعية لجميع وحداتها فى كافة مشاريعها العقارية ورفع قيمتها المضافة.

وأضاف «العاصى» أن بهذا التعاقد يعتبر "موفنبيك" بمشروع  ixty Iconic Tower 6 أول فندق خمس نجوم للقطاع الخاص بالعاصمة الإدارية الجديدة، مشيرًا إلى أن المباحثات التى قامت بها شركته لاختيار أفضل العلامات التجارية فى مجال الفنادق على مستوى العالم، استغرقت نحو 8 أشهر؛ لتحقيق الهدف الأساسى لهم وهو توفير "فندق" وفق أعلى المعايير والمواصفات العالمية بسعة فندقية تبلغ  190 مفتاحًا وذلك فى الأدوار العشر الأخيرة من المشروع.

وأكد أن هذا التعاقد يعكس أيضًا قوة الملاءة المالية لشركته واهتمامها الأول والأخير بالجودة والاستمرارية والدليل على ذلك هو الانتهاء من بيع نحو 75 % من وحدات المشروع بقيمة تصل إلى نحو ٢ مليار جنيه منذ طرحه بالسوق فى أبريل الماضى وحتى الآن، موضحًا أن شركته لم تلجأ للإعلان عن مشغل الفندق الخاص بالوحدات الفندقية إلا بعد الانتهاء من كافة الجزئيات التفصيلية مع "أكور" من أجل مضاعفة القيمة الاستثمارية لجميع عملاء المشروع .

وأشار نائب رئيس مجلس الإدارة إلى أن شركة «البروج مصر» من أجل هذا التعاقد قامت بتوفير مساحة 800 متر بمدخل 6ixty Iconic Tower لتوفير الاستقبال والمطاعم والمحلات التجارية والخدمات الخاصة بالفندق بشكل منفصل تمامًا عن مداخل ومخارج الوحدات المخصصة للأنشطة الإدارية والتجارية بذات المشروع، بالإضافة إلى تخصيص دور الميزانين لخدمات الفندق وذلك من نادٍ صحى يحتوى على صالات جيم ومناطق سبا وجاكوزى وساونا وكذلك عدد 4 مطاعم تخدم الفندق والوحدات الفندقية، كما تم توفير حمام سباحة خارجى له رؤية مباشرة على البرج الأيقونى.

وأضاف "العاصى"، أن التصميمات الهندسية للمشروع تتضمن تخصيص دور كامل لإدارة الفندق ومتابعة تشغيل وتنظيم كافة العمليات الخدمية للعملاء، لافتًا إلى أن هذه المساحات التى خصصتها الشركة لتوفير الخدمات فقط تبلغ 20 ألف متر، بما يقدر بنحو 1.5 مليار جنيه قيمة بيعية، تحملتها الشركة من أجل الحصول على واحدة من أكبر العلامات الفندقية فى العالم وتحقيق القيمة المضافة التى يستحقها المشروع. 

وأشار إلى أن كافة التصميمات الهندسية وأماكن الخدمات والاحتياجات الخاصة بالفندق كانت مدروسة وتم مراجعتها منذ اللحظات الأولى لتصميمه؛ مما يؤكد أن الشركة راعت كافة الاعتبارات، خاصة أن فلسفتها فى كافة مشروعاتها السابقة تعتمد دائمًا على الواقعية فى التصميمات والتنفيذ والبيع.

وأضاف "العاصى"، أن شركته أجلت الإعلان عن المشغل العالمى لحين استيفاء جميع الملاحظات التصميمية ليصبح التعاقد قابلًا للتنفيذ على أرض الواقع، موضحًا أن شركته بالتعاون مع شركائها فى مجال التصميمات الهندسية نجحت فى تحقيق جميع الاشتراطات المتعلقة بالجوانب التشغيلية للفندق، حيث تم الانتهاء من اعتماد كافة الخدمات المتعلقة به ونجحت كذلك فى الحصول على موافقة وزارة السياحة؛ لإقامة الفندق بالمشروع، وتابع "نحن الآن فى مرحلة إنهاء التراخيص الخاصة بالتنفيذ من قبل شركة العاصمة الإدارية الجديدة" .

وعن مستهدفات شركته التوسعية فى السوق العقارى، أكد أن «البروج مصر» أتمت استعداداتها لطرح مشروعات جديدة مطلع العام المقبل 2022، مؤكدًا أن ما ستطرح الشركة من مشروعات سيكون مفاجأة للسوق بأكمله، وذلك فى إطار استكمال دورها الريادى بتنفيذ مشروعات مختلفة ومتفردة.

وفيما يتعلق بالمبيعات، أكد أن «البروج مصر» تسير بشكل جيد للغاية لتحقيق المستهدفات البيعية وفقًا للجدول الزمنى المخصص لذلك، موضحًا أن مشروع ixty iconic tower 6 تم طرحه للبيع فى أبريل من العام الجارى وحتى الآن نجحت الشركة فى تحقيق مبيعات تعاقدية بلغت نحو 75 % من إجمالى المستهدف. 

وتطرق محمد العاصى، للحديث عن نسب التنفيذ فى مشروعات الشركة، قائلًا: إن شركته نجحت فى تحقيق نسب إنجاز مرتفعة بكافة مشروعاتها بالعاصمة الإدارية الجديدة، موضحًا أنها انتهت من مرحلة التسويات فى مشروع Sixty Iconic Tower  وقطعت شوطًا كبيرًا فى عمليات الحفر لتصل حاليًا إلى نحو 18 مترًا تحت الأرض، منوهًا إلى أنه على مستوى التصميمات الهندسية للمشروع والجانب التشغيلى نجحت الشركة فى التعاقد مع عدد من شركاء النجاح العالميين والمحليين كما حصلت مؤخرًا على موافقة وزارة السياحة والآثار الخاصة بإنشاء الفندق داخل المشروع، كما استطاعت الاتفاق على الاشتراطات الخاصة فى المشروع حتى لا يحدث أى تعارض فى تشغيله ما بين المشروعات التجارية والإدارية والفندقية عند التشغيل. 

 وأضاف أن «البروج مصر» تسير بخطى مدروسة فى كافة مشروعاتها فى العاصمة الإدارية الجديدة سواء على الجانب الإنشائى أو التسويقى أو البيعى أو التشغيلى، لافتًا إلى أن الفترة المقبلة سوفق تشهد الاحتفال بتشغيل الحى المالى داخل العاصمة الإدارية الجديدة والذى تمتلك فيه شركة البروج مشروعين وهما «ixty business park New Capital6» و« Corporate  6ixty »، اللذان نجحت الشركة فى تحقيق معدلات إنجاز كبيرة بكليهما.

وحول الضغط المالى الذى يمثله التعاقد على تشغيل جزء كبير من المشروع وعدم بيعه، أكد أن شركة «البروج مصر» تحرص على تنوع محفظتها الاستثمارية باستمرار لضبط المنظومة المالية ما يمكنها التوسع فى السوق العقارى بشكل مدروس، موضحًا أن الأدوار العشر الأخير بالمشروع والمخصصة لفندق «موفنبيك»، كانت الشركة حريصة منذ بداية تصميم المشروع على عدم بيعها فى إطار خطتها لامتلاك فندق تديره شركة عالمية ويكون قادرًا على أن يدر أموالًا للشركة بشكل مستدام.

وأضاف أن شركته تمتلك مشروع « Corporate  6ixty » داخل العاصمة الإدارية الجديدة ورفضت بيعه وحرصت على طرحه للإيجار على الرغم من نجاحها فى تحقيق نسب إنجاز مرتفعة فى أعماله الإنشائية.

وأشاد «العاصى» بالإنجازات غير المسبوقة التى تحدث يومًا تلو الآخر فى معدلات تنفيذ مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، موجهًا الشكر للقيادة السياسية وإدارة شركة العاصمة الإدارية على ما يتم إنجازه بمعدلات تفوق كل التوقعات. 

وأشار إلى أن «البروج مصر» كانت من أوائل الشركات التى آمنت بهذا الحلم الذى أصبح واقعًا ملموسًا وقررت الاستثمار فى هذا المشروع القومى العملاق، موضحَا أنها تنفذ 6 مشروعات بالعاصمة الإدارية وقامت بضخ 3.5 مليار جنيه فى الأعمال الإنشائية المتعلقة بها إيمانًا منها بمستقبل هذه البقعة الواعدة.

 وتابع: إدارة الشركة بالكامل بداية من رئيس مجلس الإدارة إلى أصغر موظف بها يعملون ليل نهار من أجل إنجاز مشروعاتها المختلفة التى تتمتع بقيمة مضافة وتحقق عوائد استثمارية ضخمة لعملائها.

من ناحية أخرى، عبر فرنك نابلسى، نائب الرئيس لإدارة العمليات وتطوير الأعمال بمجموعة أكور لإدارة العلامات الفندقية، عن سعادته بتوقيع هذا العقد لإدارة العلامة التجارية «موفنبيك» فى واحد من أهم شركات التطوير العقارى بالسوق المصرى، مؤكدًا أن «البروج مصر» تتمتع بدراساتها الفنية والهندسية القوية جدًا فى تصميم وتنفيذ مشروعاتهم، إلى جانب وقوفها على الاحتياجات التى يطلبها كل مشروع والتخطيط له قبل تنفيذه.

وأشار إلى أن شركة أكور تدير عددًا من العلامات الفندقية العالمية فى مصر مثل Fairmont , Sofitel , Rafael’s , Rixos , Novotel ، موضحًا أن هذا التعاقد مع شركة البروج مصر يمثل الثالث الذى تم توقيعه فى العاصمة والأول مع شركة خاصة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتابع "نستهدف التعاقد على إنشاء ٢٠ علامة فندقية عالمية فى مصر خلال الخمس سنوات القادمة".

جدير بالذكر أن مشروع ixty Iconic Tower 6 تقدر القيمة الإجمالية لاستثماراته 3 مليارات جنيه، وسيتم تنفيذه خلال 3 سنوات، والبرج يقام على مساحة 13 ألف متر مربع وبارتفاع 45  دورًا، بنسبة بنائية لا تتجاوز حاجز الـ 60 % من المساحة الإجمالية، فى حين تصل المساحة البيعية إلى أكثر من 55 ألف متر مربع.

ويقع مشروع  ixty Iconic Tower 6 يضم وحدات إدارية وتجارية وفندقية- فى المنطقة المواجهة لمنطقة الأعمال المركزية (CBD) والتى يقع داخلها البرج الأيقونى أعلى برج فى إفريقيا وأطلقته الشركة فى شهر أبريل الماضى .

وسعيًا لتميز مشروعها، تعاقدت «البروج- مصر» مع مكتب الاستشارات الإنجليزية DSA ARCHITECT INTERNATIONAL، والذى يمتلك خبرة لأكثر من 35 عامًا فى مجال تصميم الأبراج وناطحات السحاب؛ لتصميم المشروع، يمتاز المكتب بتخصصه فى مجال الأبراج، وقام بتصميم أكثر من 66 برجًا وناطحة سحاب حول العالم، وله 7 مكاتب حول العالم، منها الإمارات والبرتغال وبلجراد وبريطانيا وجوهانسبرج. 

كما سبق وتعاقدت شركة «البروج مصر» مع مكتب “Alchemy للتصميمات والاستشارات الهندسية لتولى مهام استشارى التصميمات الداخلية بمشروعها الجديد  ixty Iconic Tower 6 فى العاصمة الإدارية الجديدة، نظرًا لما يتمتع به من خبرات عريضة فى هذا المجال، حيث تولى أعمال عدة مشروعات داخل مصر مع شركات نيو جيزة وسى شيل للتنمية السياحية، ومشروعات Alamin hotel وHacienda white وAbu tig hill Gouna وFanadir bay Gouna وSwan lake وخارج مصر فى فرنسا وإيطاليا ودبى بدولة الإمارات ومملكة البحرين.