الحمامصي: ارتفاع الأسعار بمشروعات «أوراسكوم للتنمية» لـ79%


الخميس 18 نوفمبر 2021 | 02:00 صباحاً
مروان مجدي

أكد عمر الحمامصي الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للتنمية القابضة، ارتفاع مستويات الإشغال فى القطاع الفندقي التابع للشركة.

وأعلن «الحمامصي» وصول نسبة الإشغال إلى 76% في مدينة الجونة خلال شهر نوفمبر الحالي، مقابل 66% في أكتوبر الماضي.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للتنمية القابضة، لـ«العربية» إن الشركة تملك 5 آلاف غرفة فندقية لدى المجموعة في مصر، مشيرا إلى أن نمو محفظة الشركة للاستثمار في القطاع الفندقي والسياحي وقطاع إدارة المدن مثل الجونة مكادي، ويمثل هذان القطاعان إيرادات بنسبة 30% من إجمالي إيرادات المجموعة.

وكشف «الحمامصي» أن متوسط ارتفاع الأسعار في مدينة الجونة سجل 8%، فيما زادت بنسبة 79% في مدينة مكادي، و26% في مشروع أو ويست، مرجعا السبب في ارتفاع الأسعار إلى الإقبال الكبير على المدن المتكاملة التي تبنيها الشركة، متوقعا استمرار الارتفاع في المدن الثلاث التي تطورها الشركة وسط الطلب الكبير على المعروض.

وسجلت أداء قياسيا في مصر خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2021 هو الأفضل منذ 30 عاما الماضية.

وقال أن  أن نسبة المبيعات سهدت ارتفاعا بنسبة 43% على أساس سنوي في فترة التسعة أشهر الأولى من 2021. كما سجلت الإيرادات ارتفاعا بنسبة 50% خلال فترة التسعة أشهر، فيما سجل صافي الربح ارتفاعا 240% إلى 1.2 مليار جنيه.

وأرجع الحمامصى النتائج الإيجابية للشركة إلى دعم عدة عوامل أبرزها ارتفاع القطاع العقاري، وكانت الحركة الأساسية التي حملت الأداء في 9 أشهر الماضية.

وحول إعادة توزيع الأرباح، قال إن «الشركة تمر بفترة نمو، ولدينا قناعة تامة حاليا بإعادة استثمار أرباحنا في الاقتصاد المصري وفي الفرص التي تتيحها الحكومة المصرية».