البريد: المصريون يدخرون 264 مليار جنيه في دفاتر التوفير


الثلاثاء 09 نوفمبر 2021 | 02:00 صباحاً
مروان مجدي

اعتمد مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، ميزانية الهيئة للعام المالي 2020-2021 بصافي فائض بلغ 3 مليار و183 مليون جنيه.

وقال الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، إنه بلغت إيداعات المصريين في صندوق التوفير 264 مليار جنيه.

وأكد «فاروق»، أن هذا الإنجاز الكبير الذي تم تحقيقه يعد طفرة كبيرة في أداء ومؤشرات البريد المصري على كافة المستويات، حيث أن الهيئة حققت 3 مليار و 183 مليون جنيه صافي أرباح بمعدل نمو صافي الربح وصل لـ51% بإجمالي إيرادات للخدمات يصل لـ 3 مليار و 394 مليون جنيه بمعدل نمو 5% في إيرادات الخدمات.

وأشار فاروق، إلى أن هذا النجاح جاء نتيجة لخطة استراتيجية شاملة وضعتها الهيئة لإحداث نقلة نوعية بكافة القطاعات والخدمات وطفرة تكنولوجية كبيرة تؤكد على تواجد الهيئة بالسوق المصري وتعزز قدرتها على المنافسة، مشيدًا بجهود العاملين وتفانيهم في العمل للارتقاء بهيئتهم ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضح رئيس الهيئة القومية للبريد، أن تنفيذ تلك الخطة الطموحة والعمل الجاد والاستثمار الأمثل لأصول الهيئة وميكنة كافة العمليات التشغيلية وتطبيق التحول الرقمي والشمول المالي أدوا إلى إحداث نقلة نوعية في تطوير الخدمات وتحسين جودتها، كما أن الاستثمار في العنصر البشري وهو العنصر الأهم في هذه المنظومة عن طريق التدريب المستمر ورفع كفاءة العاملين.

وأكد فاروق، أن كل ذلك كان له الأثر الكبير في زيادة فرص الهيئة في السوق المصري حيث تم التعاقد مع العديد من الهيئات والمؤسسات والشركات لأول مرة منذ فترة طويلة و تم استرداد ثقة العملاء و الحصة التي تستحقها الهيئة من السوق المصري.

ولفت رئيس البريد المصري، إلى أن الاستثمارات الكبيرة في تطوير مكاتب البريد وتطبيق التحول الرقمي والشمول المالي وميكنة كافة الإجراءات وتزويد المنافذ بأحدث الأنظمة والحلول التكنولوجية كل ذلك كان له الأثر البالغ في توفير البيئة المناسبة للعاملين والعملاء وتقليل التكاليف التشغيلية مما أدى لتعظيم الإيرادات وتحقيق طفرة كبيرة في أداء البريد المصري.

وتوجه رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد بخالص الشكر لجميع العاملين لما بذلوه من مجهودات غير عادية لتحقيق هذه الإنجاز الكبير.