QNB الأهلى يُوقع بروتوكول للتعاون مع «بيتا إيجيبت» لدعم برامج التمويل العقارى


الثلاثاء 09 نوفمبر 2021 | 02:00 صباحاً

انطلاقًا من دور QNB الأهلى الرائد فى تنمية منظومة الإسكان كهدف استراتيجى لتحقيق التنمية ووفقًا لتوجيهات الدولة لدعم التمويل العقارى وتلبية احتياجات العملاء فى الحصول على السكن الملائم، قام السيد محمد بدير– الرئيس التنفيذى لـ  QNBالأهلى بتوقيع بروتوكول تعاون مع السيد علاء فكرى  –رئيس مجلس إدارة شركة بيتا إيجيبت للتنمية العمرانية بحضور  ممثلى الإدارة العليا من الطرفين.

 ويهدف التعاون لتحقيق رغبات العملاء من المؤسستين وتلبية احتياجاتهم من خلال إتاحة برامج التمويل العقارى المختلفة لتوفير تمويل عقارى فى إطار مبادرات البنك المركزى المصرى وبرامج التمويل العقارى المتنوعة. 

جاء توقيع QNB الأهلى وبيتا إيجيبت لبروتوكول التعاون فى إطار حرص الطرفين على تقديم مجموعة من الأنظمة والتسهيلات المصرفية من خلال إتاحة تمويل عقارى طويل الأجل والذى يشمل الإسكان الفاخر – فوق المتوسط – المتوسط  وذلك وفقًا للشروط والإجراءات المنظمة لذلك.

وأعرب محمد بدير الرئيس التنفيذى لـ  QNBالأهلى عن ترحيبه بالبروتوكول الموقع مع شركة بيتا إيجيبت للتنمية العمرانية والتى تعد واحدة من الكيانات العقارية الجادة التى قدمت للسوق المصرى منتجًا مميزًا ساهم فى خلق قيمة مضافة وإحداث تنمية عمرانية حقيقية.

 كما أكد على حرص QNB الأهلى الدائم على المساهمة فى قطاع التمويل العقارى لتنمية الاقتصاد المصرى وتنفيذ خطط التنمية المستدامة، بالإضافة إلى تلبية احتياجات العملاء مشيدًا بجهود الدولة فى دعم وتنشيط التمويل العقارى عبر مبادرات البنك المركزى مما كان له دور إيجابى فى تطوير وتنمية ذلك القطاع الحيوى.

وأضاف أن بروتوكول التعاون يشمل عدة أنظمة للتمويل العقارى تلبى جميع الاحتياجات الخاصة بالعملاء، وإتاحة مدد  سداد مختلفة تصل إلى 30 سنة، وذلك وفقًا للوحدة الممولة طبقًا لمبادرة البنك المركزى وقانون التمويل العقارى بشرط استيفاء الشروط اللازمة.

ومن جانبه أكد المهندس علاء فكرى، أن البروتوكول يأتى فى إطار حرص بيتا إيجيبت للتنمية العمرانية على تلبية احتياجات العملاء والعمل على تحقيق أهداف ومخططات الدولة، مشيدًا بجهود الدولة فى تنشيط التمويل العقارى عبر مبادرات البنك المركزى. 

كما أعرب المهندس علاء فكرى عن سعادته بالتعاون مع  QNB الأهلى الذى يحرص دائمًا على المساهمة فى قطاع التمويل العقارى لتنمية الاقتصاد المصرى، وأيضًا للمشاركة فى مبادرة البنك المركزى المصرى لتعزيز قطاعى العقارات والإنشاءات نحو سكن أفضل، وفقًا لتوجهات وسياسات الدولة المصرية والتى تصب اهتمامًا بالغًا لتلك الفئات.