24 فداناً لإقامة مشروع عمرانى متكامل جنوب سوهاج الجديدة


الاثنين 13 مايو 2019 | 02:00 صباحاً
اشرف العمدة

بدات محافظة سوهاج إجراءات اعتماد المخطط العام للمحافظة والذي تضمن مراجعة الرؤية المستقبلية للمخططات الإستراتيجية للخروج بالمشروعات والخطط التنموية على المدى المتوسط والبعيد، بحيث يتلائم مع الموارد والإمكانيات النسبية.

قال الدكتور أحمد الأنصارى محافظ سوهاج أن اعتماد المخطط الاستراتيجي العام لبعض المدن بالمحافظة يأتى ضمن كثافة الأعمال الإنشائية بها مما تطلب منا وضع مخطط متفق عليه يتم من خلاله تحديد الشروط الآمنة من حيث الارتفاعات والمساحات ، مشيرا إلى أن المخطط تضمن مدن سوهاج واخميم ودارالسلام ويسمح في المخطط بأقصى ارتفاع للمباني 36 مترًا بواقع 12 دورا بدلا من 21 مترًا بواقع 7 أدوار.

وأضاف المحافظ بأن مجلس الوزراء اعتمد في المخطط العام لمحافظة سوهاج تخطيط وتقسيم قطعة أرض بمساحة 24 فدان بمنطقة مدخل مدينة سوهاج من الطريق الصحراوى جنوب مدينة سوهاج الجديدة ، مشيرا إلى أن  شركة اى بى سى العقارية تم تخصيص اعمال التنفيذ لإقامة مشروع عمرانى متكامل عليها على كامل المساحة بتصميمات حديثة وفق شروط هيئة المجتمعات العمرانية وبالتنسيق مع التخطيط العمراني بالمحافظة.

وأوضح المحافظ بأن هيئة المجتمعات العمرانية هي الوحيدة التي تقوم بعرض وتسويق وبيع الوحدات السكنية والتجارية للمشروع ووضع الشروط واللوائح المتفق عليها.