انتهاء ترفيق المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية


الاربعاء 24 ابريل 2019 | 02:00 صباحاً
محمد زكريا

كشف المهندس عمر عبدالسميع المنسق العام للعاصمة الادارية الجديدة أنه تم الانتهاء بالكامل من ترفيق المدينة الرياضية التي ستقام علي اراضي العاصمة الادارية الجديدة، موضحا أنه جار حاليا التعاقد لتركيب العدادات.

وأشار إلى أن الهيئة الهندسية للقوات المسحلة هي التي تتولي أعمال التنفيذ والأشراف، لافتاً إلى أن المدينة تقام علي مساحة 92 فدانا وتضم منطقة للصالات المغطاة، ومجمع حمامات سباحة، ومنطقة ملاعب لكرة القدم بالأبعاد القانونية والخماسية، وملاعب متعددة الأغراض، وملعب هوكي، وغرف تغيير ملابس، وملاعب للتنس الأرضي، كما تحتوي على منطقة متكاملة للأطفال وأخرى ثقافية وترفيهية ومسرح ومبنى اجتماعي وآخر إداري.

وأكد أن الصالة المغطاة الرئيسية بالمشروع ستكون واحدة من الصالات التي من المقرر إقامة إحدى مجموعات بطولة كأس العالم لكرة اليد بها، والتي تستضيفها مصر بعام 2021.

وأشار إلي أن أعمال الحفر والتسويات التي تتم في مشروع النهر الأخضر الذي تنفذه وزارة الاسكان تسير بمعدلات تنفيذ مرتفعة، مشيرا إلي أن الأعمال تقوم بها 7 من كبري شركات المقاولات العاملة في مصر،  بإجمالى  500 معدة، بخلاف مئات من العمال.

واكد أن الحديقة ستجسد حضارة وتقدم مصر، وستكون حلقة الوصل بين سلسلة من الأحياء العمرانية الذكية، والتى تتميز بوفرة الإمكانات، والمرونة، ومواكبة العصر، وستكون إحدى الحدائق المميزة على مستوى الشرق الأوسط والعالم.

ونوه بأنه من المستهدف الانتهاء من تنفيذ المشروع في غضون 18 شهرا، بمشاركة القطاع الخاص فى جميع مراحل التطوير والتنفيذ، مما سيوفر العديد من فرص الاستثمار الداخلى والخارجي.

وأشار إلي أن  يصل طول الحديقة إلى أكثر من 10 كم، وتزيد مساحتها على ألف فدان، مما يجعلها من أكبر الحدائق فى العالم، وهى حديقة تحترم الطبيعة الطبوغرافية للمكان، وتتناغم مع النظام البيئى العام، موضحا أنه سيتم توفر مناطق ترفيهية بمعايير عالمية، ويسهل الوصول إليها عن طريق شبكة متكاملة من ممرات المشاة والدراجات، كما تشتمل الحديقة على مجموعة من المشروعات ذات الطبيعة المتميزة، والتى ترفع من قيمة ومستوى الحديقة إلى المستوى العالمي، مثل النوادى والحدائق المتنوعة، وسيتمتع بها جموع المصريين من مختلف شرائح المجتمع.

وفيما يخص ما وصلت إليه نسب الإنجاز في حي المال والأعمال أكد عبدالسميع، أنه يتم حاليا أعمال التنفيذ لأطول برج بأفريقيا والتي تنفذه الشركة الصينية CSCEC ، ويصل إجمالى مساحة المرحلة الأولى من المشروع التي يتم تنفيذها حالياً لنحو مليون و710 آلاف م2، أي ما يقدر بـ 195 فدانا، وسيكون هناك اهتمام بالمسطحات الخضراء داخل المشروع، وتوفير أكبر قدر من الجراجات تحت الأرض.