«ريدكون للتعمير» تستهدف التوسع فى أفريقيا.. «الجمال»: الشركة تدرس فرصًا استثمارية فى 3 دول بالقارة السمراء


الاربعاء 29 سبتمبر 2021 | 02:00 صباحاً
مصطفى عبد الفتاح

قال المهندس طارق الجمال، رئيس مجلس إدارة «ريدكون للتعمير»، إن حجم أعمال الشركة وصل خلال النصف الأول من العام الجارى إلى 3.5 مليار جنيه، إلا أنها تستهدف الوصول إلى 7 مليارات جنيه بنهاية العام الجارى.

وأضاف «الجمال»، فى تصريحات خاصة لـ«العقارية»، أن سوق المقاولات شهد حالة من الهدوء الذى صاحبه التباطؤ خلال العامين الماضيين بسبب وباء كورونا، رغم أن مصر كانت من أقل الدول تضررًا.

وأوضح رئيس «ريدكون للتعمير»، أن الشركة تمتلك فرع مقاولات قويًا فى الصعيد، وعليه ستشارك فى مبادرة «حياة كريمة» التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى، حيث ستنفذ وحدات صحية فى المناطق الأكثر احتياجًا فى محافظة أسوان.

وشدد «الجمال» على أن قرار الرئيس السيسى بإلزام شركات التطوير العقارى بعدم طرح مشروعاتها للبيع إلا بعد تنفيذ 30 % من الوحدات سيؤثر إيجابيًا على السوق، ويعمل على تحقيق الشفافية بين المطور والعميل، ويساهم فى تقليل نوعية من المطورين الذين وصفهم بـ«المغامرين».

وعن خطط الشركة التوسعية، ذكر أنها تخطط للتوسع فى السوق الأفريقى خلال المرحلة المقبلة، حيث تدرس حاليًا فرصًا استثمارية جديدة فى عدة دول مختلفة منها ساحل العاج وغينيا ومورشيوس، مؤكدًا أن وباء كورونا أجل هذا التوسع، مشيرًا إلى أن نوعية المشروعات المطلوبة منوعة لكن يأتى على رأسها مشاريع البنية التحتية.

وذكر «الجمال» أن السوق الأفريقى يعتبر أحد الأسواق التى تمتلك فرصًا استثمارية ضخمة فى كافة المناحى، خاصة أن دولها بها أعلى نسبة نمو فى العالم، وبالتالى لديها احتياحات فى الخدمات والبنية التحتية بكافة أنواعها.

وأوضح رئيس «ريدكون»، أن شركات المقاولات المصرية أصبحت تمتلك حاليًا خبرة كبيرة جراء النهضة العمرانية التى تشهدها مصر، وتمكنها هذه الخبرة من اقتحام السوق الأفريقى.