الانتهاء من منطقة الفيلات الثانية بأسوان الجديدة أواخر 2021


الاثنين 27 سبتمبر 2021 | 02:00 صباحاً
مصطفى عبد الفتاح

قال المهندس رامى إدوارد، نائب رئيس جهاز أسوان الجديدة إن إجمالى استثمارات المدينة وصل حتى النصف الأول من العام الجارى إلى حوالى 4.2 مليار جنيه موزعة على كافة المشروعات، منها حوالى 1.2 مليار جنيه استثمارات بالشريط النهرى، مشيرًا إلى أن عدد الفيلات التى انتهى الجهاز من تنفيذها بلغ 150 فيلا مقسمة على منطقتين، ومن المتوقع الانتهاء من المنطقة الثانية نهاية العام الجارى.

وأضاف «إدوارد»، فى تصريحات خاصة لـ«العقارية»، إنه تم الانتهاء من 66 فيلا بالقرية الأولى المقامة على مساحة 14 فدانًا من إجمالى 181 وهى المرحلة التنفيذية الأولى للشريط النهرى، حيث تصل المساحة الإجمالية للفيلا الواحدة إلى 469 مترًا مكونة من دور أرضى و 2علوى، وحديقة أمامية وخلفية محاطة بسور، وتصل القيمة الإجمالية لـ66 فيلا إلى 245 مليون جنيه.

وتابع نائب رئيس الجهاز أن منطقة فيلات القرية الثانية مقامة على مساحة 19 فدانًا وتتكون من 84 فيلا كاملة التشطيب بقيمة إجمالية تصل 352 مليون جنيه، حيث من المتوقع الانتهاء منها فى ديسمبر 2021، مشيرًا إلى أن الجهاز نجح فى الانتهاء من تنفيذ الممشى لخدمة القرية الأولى والثانية بطول 1500 متر، حيث يتكون من مسار للدراجات، إضافة إلى محلات تجارية تصلح لجميع الأنشطة المطلوبة لخدمة المشروع.

وأضاف «إدوارد» أن الجهاز ينفذ حاليًا حديقة نيلية بطول 6 كم تتضمن واجهه مباشرة على كورنيش النيل تتكون من بازارات سياحية، محلات تجارية، كافيهات، مسرح رومانى، نفق مشاة، مراسى سياحية، مناطق العاب أطفال، مسارات حركة للمشاة، برجولات خشبية، وأخيرًا أماكن انتظار السيارات لخدمة جميع أهالى أسوان.

وأكمل إدوارد أن الجهاز انتهى أيضًا من تنفيذ مشروع  المسرح الرومانى على مساحة 5 أفدنة، فضلًا عن كبارى المشاة اللازمة للاتصال بين الحديقة النيلية ومنطقة الفيلات، كما تم الانتهاء من أعمال تنفيذ شبكة المياه والصرف والطرق وأعمال الموقع العام لمشروع الشريط النهرى والذى نفذته شركة المقاولون العرب بقيمة حوالى 100 مليون جنيه.

وذكر نائب رئيس الجهاز أنه تم أيضًا الانتهاء من تنفيذ 95 % من مطاعم ومحلات كورنيش النيل المقامة على مسافة 2 كيلو متر من الكورنيش الجديد، كما تم الانتهاء من إقامة منطقة للعب للأطفال، والتى تتضمن لاند سكيب ومظلات، كما يجرى العمل فى منطقة شيحة بالشريط النهرى بالتعاون مع مديرية الآثار بأسوان.