أحمد زكي عابدين: 50% حصتنا من أراضي الشراكة بشرط أن لا تقل عن 100 فدان


الاثنين 18 مارس 2019 | 02:00 صباحاً
محمد زكريا

كشف اللواء أحمد زكي عابدين، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أنه تقرر اعتماد نظام الشراكة علي أراضي العاصمة الإدارية الجديدة للمساحات التي تتعدي الـ100 فدانا،  موضحا أن النظام الجديد يعتمد علي دخول شركة العاصمة بالأرض كاملة المرافق، علي أن تتولي الشركات الراغبة في الدخول بنظام الشراكة تنفيذ أعمال التشييد والتشطيبات النهائية للمشروعات.

وأوضح في تصريحات خاصة "للعقارية" أن شركة العاصمة الإدارية عرضت علي المطورين العقاريين الراغبين في الحصول علي أراضي بنظام الشراكة حصولها علي 50% من نسب الأرباح،  مشيرا إلي أنهم طالبوا بالتفاوض حول زيادة نسبتهم من الشراكة، وهو ما تدرسه الشركة حاليا للموافقة عليها أو من عدمه.

وكانت العقارية قد انفردت في عددها بتاريخ الأحد الموافق 17 فبراير بان شركة العاصمة الإدارية قررت فتح باب الشراكة أمام المطورين العقاريين بشرط حصولها علي نسبة 50% من إجمالي أرباح المشروعات التي سيتم تنفيذها داخل أراضي الشركة.

وأكد "عابدين" أن الشركة تلقت عددا من العروض الخاصة من كبري الشركات العربية والخليجية للحصول علي أرضي بنظام الشراكة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وجار حاليا دراسة العروض المقدمة علي أن يتم البت فيها خلال الفترة القريبة القادمة.

وكشف أن الشركة العاصمة قررت تأجيل طرح الأراضي الاستثمارية الخاصة بالاستثمار العقاري لحين تشغيل المباني الحكومية واقتراب موعد تشغيل خطوط النقل والمواصلات الخارجية والداخلية للعاصمة. 

ونوه رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة بان الشركة تمتلك الملاءة المالية التي تؤهلها من تنفيذ أعمال المرافق لأراضي العاصمة من عوائد الأراضي التي تم بيعها سواء للاستثمار العقاري أو التجاري والإداري