الانتهاء من المخطط التفصيلي لجزيرة الوراق الشهر الجاري


الاثنين 18 مارس 2019 | 02:00 صباحاً
محمد زكريا

قال أحمد  الدسوقي، القائم بأعمال رئيس جهاز المجتمع العمراني المُنشأ على أراضي جزيرة الوراق .. انه بصدد الانتهاء من المخطط العام للمدينة المقامة علي1400 فدانا ، موضحا أنه من المتوقع الانتهاء منه بشكل نهائي في غضون شهر من الآن.

وأكد أن الحكومة تعمل على تطوير "جزيرة الوراق" لتصبح مجتمعًا عمرانيًا حضاريًا تتوافر به كل الخدمات، مضيفًا: "لدينا حاليًا مخطط عام، وتصور لأن تصبح الجزيرة تجمعًا عمرانيًا مخططًا، يتضمن توفير الخدمات المختلفة لأهالي الجزيرة".

وأشار إلي أنه تم توزيع استمارات رغبات لمن سيضارون من أعمال التطوير العمراني، تتضمن اختيارات منها إعادة التسكين في الجزيرة بعد الانتهاء من أعمال التطوير، وبناء وحدات لائقة لهم، أو الحصول على سكن بديل في المدن الجديدة، أو الحصول على المقابل المادي.

ونوه بأنه تم تنظيم زيارات لأهالي الجزيرة  للمناطق المقترحة كسكن بديل في المدن الجديدة، منها مدينة بدر علي سبيل المثال،  مشيراً إلى أن الدولة تشتري حالياً عدداً من قطع الأراضي من المواطنين لاستخدامها في إعادة تسكين من سيختار هذه الرغبة.

وأشار إلي أن الجهاز مازال يتلقي  كافة المستندات الموجودة بحوزته قاطني الجزيرة والمتعلقة بتلك الأراضي بما فيها تلك المثبتة لأي تعاملات تمت على أجزاء منها أياً كان غرضها، سواء كان التعامل لجمعيات أو أفراد أو شركات.