كشفت عبير خضر رئيس قطاع أمن المعلومات
بالبنك الأهلي المصري، عن السبب الوحيد الذي يدفع موظف خدمة العملاء للاتصال بالعميل
هو متابعة شكوى مقدمة منه في وقت سابق ويتم الاتصال من خلال الرقم الرسمي للبنك
فقط، وبخلاف ذلك العميل هو الذي يتوجه للاتصال بخدمة العملاء للحصول على خدمة
معينة.
وأوضحت في تصريح خاص لـ«العقارية»، أن البيانات
التي يطلبها الموظف خلال تلك المكالمة للتحقق من شخصية العميل هي آخر 4 أرقام من
بطاقة الرقم القومي وتاريخ الميلاد لكن من المستحيل أن يطلب موظف خدمة العملاء من
العميل أيًا من الأرقام السرية سواء كلمة السر العادية أو كلمة السر ذات الاستخدام
الواحد "OTP"
، كما أن الرسائل التي يتم إرسالها من البنك إلى العميل لابد أن يتم التأكد أن
المرسل هو اسم البنك Bank-AlAhly
وبخلاف هذا الاسم لابد أن يدرك العميل أن هذه رسائل وهمية ويعمل البنك على إيقافها
مباشرة فور رصدها.
ولذلك جاءت أهم رسائل البنك الأهلي لعملائه
عبر مواقع التواصل الاجتماعي "عملاؤنا الكرام نؤكد على ضرورة عدم تداولكم أي
أرقام سرية أو تعريفية أو الأرقام الموضحة خلف بطاقات الدفع الخاصة بكم مع أي شخص
حفاظًا على سلامة معاملاتكم المالية".. " وخلى بالك حافظ على
بياناتك" .. و"بياناتك الشخصية ليك وبس" .. "البنك الأهلي لم
ولن يطلب بياناتك الشخصية Online
".."أنت دايمًا في أمان مع البنك الأهلي المصري" .