محمد العاصى نائب رئيس مجلس إدارة شركة «البروج- مصر»: التعاقد مع شركة عالمية لإدارة وتشغيل «6ixty iconic tower» خلال أيام


الاثنين 23 اغسطس 2021 | 02:00 صباحاً

طرحت شركة «البروج مصر» المرحلة الثانية من مشروعها المميز «6ixty iconic tower» ، والتى حملت اسم«saylar»  وذلك بعد نجاحها الباهر فى تسويق كامل وحدات المرحلة الأولى خلال وقت قياسى، بفضل الإقبال الكبير من جانب العملاء، حيث بلغ إجمالى المبيعات التعاقدية للمشروع نحو مليار جنيه حتى الآن.

من ناحيته، كشف المهندس محمد العاصى نائب رئيس مجلس إدارة شركة «البروج مصر» تفاصيل المرحلة الثانية «sky lar» من مشروع  «6ixty iconic tower» الواقع فى قلب منطقة الأبراج المركزية ويطل مباشرة على البرج الأيقونى والأبراج الصينية، موضحًا أن المرحلة الثانية تضم وحدات إدارية وطبية وفندقية بمساحات متنوعة لتلبية كافة احتياجات العملاء الباحثين عن التميز والرقى.

وأوضح «العاصى» فى تصريحات خاصة لـ«العقارية» أن مرحلة «sky lar» هى عبارة عن دمج مساحة إدارية أو سكنية بنظام الدورين بواجهة زجاجية بطولهما لتمنح المقيمين بالمشروع رؤية بانوراما على السماء والأبراج المحيطة، مشيرًا إلى أن التصميمات الداخلية لوحدات هذه المرحلة اعتمدت على ابتكار طرق حديثة؛ ليكون الدور المرتفع يشغل نصف مساحة الدور الأول للوحدة معزول بإطار زجاجى؛ مما يحدث حالة من الترابط والتواصل بين المديرين والموظفين ما يوفر مناخًا مناسبًا للعمل.

وأشار إلى أن مساحة الوحدات الإدارية المتاحة تتراوح من 54 مترًا حتى 113 مترًا مع إمكانية حصول العميل على أكثر من وحدة وضمها بعضها البعض، لافتًا إلى أن سعر المتر الإدارى يبدأ من 55 ألف جنيه بحسب الموقع ونسبة التميز.

 وأضاف أن الوحدات الطبية تتراوح مساحتها من 54 مترًا حتى  113 مترًا، فى حين يبدأ سعر المتر بالشقق الفندقية من 47 ألف جنيه، منوهًا إلى أن «البروج مصر» تطرح أنظمة سداد متنوعة تتناسب مع كافة العملاء ومنها سداد 10 % مقدمًا وتقسيطًا باقى قيمة الوحدة على 7 سنوات أو سداد 15 % مقدم وسداد باقى قيمة الوحدة على 8 سنوات، وأخيرًا بإمكان عميل «البروج مصر» سداد 20 % مقدم وسداد دفعة تقدر بنحو 5 % بعد 6 أشهر والباقى على 10 سنوات.  

وعن الوحدات التجارية وإن كانت تدخل فى المرحلة الثانية من عدمه، أكد أن «البروج مصر» فضلت عدم طرح أى وحدات تجارية فى هذه المرحلة، لافتًا إلى أن سعر المتر التجارى فى بداية طرح المشروع وصل إلى 185 ألف جنيه فى الدور الأرضى، بينما إلى 160 ألف جنيه فى الدور الأول.

وأشار «العاصى» إلى أن وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة أدخلت مؤخرًا تعديلات على أكواد البناء الخاصة بمنطقة الأبراج المركزية وهو ما منح ميزة إضافية لمشروع  6ixty iconic tower ، حيث بلغ الارتفاع المسموح به 180 مترًا بدلًا من 140 مترًا بواقع 5 أدوار إضافية،  لافتًا إلى أن إجمالى مساحة 13 ألف متر وبنسبة بنائية لا تتجاوز 60% .

وأضاف أن التصميمات الهندسية للمشروع اعتمدت على تخصيص الأدوار الأرضى والأول والثانى للأنشطة التجارية، فى حين خصصت الأدوار الثالث والرابع للأنشطة الطبية والخدمية، منوهًا إلى أن الوحدات الإدارية كان من المخطط لها أن تصل إلى الدور الـ23 فقط لكن بعد تغيير أكواد المنطقة وصلت حاليًا إلى الدور الـ28 فى حين تبدأ الشقق الفندقية من الدور الـ29 حتى الدور الـ45. 

  وتوقع نائب رئيس شركة «البروج مصر»، أن الإعلان سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة عن اسم الشركة العالمية التى سوف تتولى إدارة وتشغيل المشروع، مؤكدًا أنها تعد بمثابة مفاجأة لكل عملاء القطاع العقارى وإضافة كبيرة للسوق العقارى.

وكانت «البروج مصر» قد أسندت أعمال التصميمات الهندسية لمشروع «6ixty iconic tower»  لمكتب DSA architect international  الإنجليزى، صاحب الخبرات العريضة فى مجال تصميم الأبراج والذى نجح فى تصميم الكثير من المشروعات البارزة حول العالم، كما تعاقدت أيضا مع مكتب  Alchemy للتصميمات والاستشارات الهندسية لتولى مهام استشارى التصميمات الداخلية بمشروعها الجديد ضمن خطة الشركة لتقديم منتج عقارى متميز بمواصفات وجودة عالمية لعملاء مشروعاتها.

ويمتد تاريخ شركة «البروج مصر» فى السوق العقارى إلى ما يزيد على 12 عامًا نجحت خلالها فى تطوير العديد من المشروعات العقارية المميزة، أولها كان تطوير مشروعى «Heaven Hills» العين السخنة و«Heaven Hills» الساحل الشمالى بنظام الشراكة مع أحد المطورين المتخصصين فى الاستثمار السياحى الفندقى، كما تمتلك الشركةالعديد من المشروعات الناجحة داخل العاصم الإدارية الجديدة ومنها مشروع6ixty business park    الواقع فى حى المال والأعمال بالعاصمة، وهو مشروع مخصص للأنشطة التجارية والإدارية ويقام على مساحة 8 آلاف متر مربع، ونجحت الشركة فى الانتهاء من تسويق جميع وحداته بنحو 30 ألف متر مربع بقيمة بيعية وصلت إلى نحو 1.3 مليار جنيه.

كما تمتلك أيضًا مشروع «ixty Corporate6»، فى حى المال والأعمال والمخصص للأنشطة التجارية والإدارية والذى يقام على مساحة 8000 متر مربع بتكلفة استثمارية تصل لنحو 750 مليون جنيه، وقد تم تخصيص كامل وحداته للإيجار بواقع 30 ألف متر، لضمان عائد مستدام للشركة التى حرصت على تقسيم المساحات الداخلية للمشروع بشكل غير تقليدى، حيث يصل الحد الأدنى للوحدات نحو 300 متر مربع مع إمكانية دمج أكثر من وحدة تلبية مطالب كبار المستثمرين الذين يبحثون دائمًا عن مساحات كبيرة .

كما تطور «البروج مصر» أيضًا مشروع Point mall New Capital» 3» بقلب منطقة «الداون تاون» والمكون من أرضى و10 أدوار متكررة مخصصة للأنشطة التجارية والإدارية والطبية، بتكلفة استثمارية تصل إلى 250 مليون جنيه، حيث تصل إجمالى المساحة البيعية بالمشروع لنحو 9 آلاف متر نجحت الشركة فى بيعها جميعًا بعد شهر واحد من فتح باب الحجز.