بنك «المشرق» يحذر عملائه: لا تفصحوا عن أي معلومات تخص حساباتكم


الاثنين 23 اغسطس 2021 | 02:00 صباحاً
ميسون أبو الحسن

أطلق بنك «المشرق - مصر»

حملة توعوية على صفحاته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، لعملائه، بشأن

حالات النصب على الحسابات، التي شهدتها بعض البنوك.

وأكد البنك ضرورة عدم الإفصاح

عن أي معلومات مصرفية تتميز بطبيعتها السرية، مثل رقم الحساب أو رقم البطاقة أو الرقم

السري لأي أطراف غير رسمية، في حال القيام بعمليات الشراء عبر الإنترنت من مواقع غير

موثوقة، أو تلقي اتصالات هاتفية بخصوص جوائز مالية أو نقاط شراء وهمية.

وشدد البنك على عملائه، ضرورة أن يتصل بخدمة

العملاء، للإبلاغ عن أي مكالمات هاتفية، تدعي أنهم موظفون بالبنك، وتطلب تفاصيل

سرية، مثل الرقم السري المتغير

(OTP)، أو رقم التحقيق

الموجود على ظهر البطاقة.

وطالب البنك عملائه بالإبلاغ

فورًا، والاتصال على رقم 19677، في حال التعرض لمواقف مشابهة مع أي شخص أو جهة لطلب

التالي:

- طلب للإفصاح عن الثلاثة

أرقام المدونة في ظهر البطاقة (الائتمانية – الخصم المباشر)

- طلب للإفصاح عن الرقم

السري الخاص بالعميل

- تلقي اتصالات هاتفية،

حيث يقوم المحتالون بالتواصل مع العملاء والادعاء أنهم ممثلون عن البنك لتحديث بياناتهم

أو للإعلان عن جوائز مالية وهمية.

- طلب للإفصاح عن تاريخ

الانتهاء الخاص بالبطاقة الائتمانية أو بطاقة الخصم المباشر عن طريق الهاتف أوالبريد

الإلكتروني أو الرسائل القصيرة.