" أوارسكوم للتنمية" تعلن عن الانتهاء من بيع حصتها في فندق رويال آزور وكلوب آزور


الخميس 27 ديسمبر 2018 | 02:00 صباحاً

تعلن شركة أوارسكوم للتنمية مصر عن الانتهاء من بيع حصتها في فندق رويال آزور وكلوب  آزور بالإضافة إلى قطعة أرض في مكادي هايتس بمحافظة البحر الأحمر. وتم إبارم عقد البيع بإجمالي قيمة استثمارية تقدر بمبلغ. 856.0  مليون جنيه مصري تقريبا مقارنة بمبلغ 823.0 تقريبا مليون جنيه  مصري  ً تقريبا والذي تم الإعلان عنه سابق .ً ا مما يحقق للشركة إجمالي تدفقات نقدية تبلغ 408.0  مليون جنيه  مصري  ً  تقريبا (22.8 مليون دولار أمريكي  ) مقارنة بمبلغ 387.1 مليون جنية  مصري تقريبا ( 21.6 مليون دولا امريكى ) والذي تم الإعلان عنه سابق.

وسوف تؤدي عملية البيع إلى استبعاد  الديون الخاصة بشركة رويال للسياحة والتنمية والبالغة 260.1  مليون جنية  مصري تقريبا وهي الشركة المالكة لفنادق رويال آزور وكلوب آزور.

ومن ناحية أخري جاري العمل على الانتهاء من بيع فندق مكادي جاردينز بإجمالي مبلغ  114.7 مليون جنية مصرى تقريبا ( 6.4 مليون دولار أمريكي).

وتهدف الشركة إلى استخدام التدفقات الناتجة من بيع حصتها في كلا من مجموعة شركات تمويل  وكذلك عمليات البيع المذكورة أعلاه بالإضافة إلى الفائض النقدي من عمليات التشغيل في تخفيض رصيد القروض التي تم الاعلان  ً عنها سابقا.

وفى هذا السياق علق خالد بشارة، الرئيس التنفيذي لشركة أوارسكوم للتنمية مصر:" إن الانتهاء من عمليات  البيع هو دليل قوي على استماررية تنفيذ استارتيجية الشركة وأضاف ان الشركة منذ بداية العام تخطو خطوات واسعة نحو تعزيز مركزها المالي  وإعادة تشكيل استثماارتها من خلال بيع عدد من الأصول الغير أساسية.  وسوف نستمر في استثمار أرس مالنا وتحديد أولوياتنا ومواردنا بحكمة لاستمارر نمو الشركة ".