كشف إيهاب السويركى العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لبنك
أبو ظبى التجارى، أبرز ملامح إستراتيجية العام الحالي لبنك أبوظبي.
وأوضح «السويركي» في تصريح خاص لـ«العقارية»، نستهدف أن
يكون البنك الأكثر تفضيلًا فى مصر ومضاعفة الحصة السوقية حتى عام 2025، وترتكز
استراتيجية أبو ظبى التجارى - مصر على عدة محاور أساسية، وهى تحقيق النمو من خلال
تحقيق رضا العملاء من خلال الالتزام بأعلى درجات الجودة والكفاءة فى كل ما يقدمه
من منتجات مالية وخدمات مصرفية، وتحقيق النمو من خلال استغلال الفرص المتاحة فى
الأسواق المحلية، والتعامل مع المخاطر التى يتعرض لها البنك وفقًا لاستراتيجية
واضحة، بالإضافة إلى جذب وتطوير والاحتفاظ بأفضل الكفاءات المتاحة من الموظفين
وتحفيزهم لتحقيق أعلى مستويات الأداء بما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للبنك.
وتابع سنعمل على تطبيق أفضل ممارسات الحوكمة والضوابط،
والعمل على تعظيم الاستفادة من موظفى البنك، من خلال تطوير وتوظيف أفضل الكوادر
وتطوير السياسات والإجراءات فى مجال الموارد البشرية بدعم من الحلول التقنية،
بالإضافة إلى العمل على توفير فرص للعملاء المصريين للاستثمار فى الأصول المتعددة،
بما فى ذلك أسواق المال، والدخل الثابت، علمًا بأن البنك سيدعم نمو عملائه من خلال
عملياته التشغيلية فى مصر عبر تقديم خدمات ومنتجات مصرفية استثنائية سيتم الإعلان
عنها فى المرحلة المقبلة، حيث نستهدف بناء وتنمية شراكة دائمة مع العملاء،
بالإضافة إلى أن نصبح الشريك التجارى الأكثر تفضيلًا وأمانًا للعملاء، وذلك من
خلال التركيز بشكل خاص على تلبية متطلباتهم واحتياجاتهم، وتقديم خدمات ومنتجات
مبتكرة وذكية وآمنة، ومعاملات نزيهة ومنصفة.
وأضاف قمنا بإجراء إعادة هيكلة للبنك خلال العام الماضى وتضمنت
كافة الإدارات وقمنا بتعزيز بعض الادارات الهامة فى ضوء استراتيجية البنك الجديدة
وبما يتوافق مع مبادرات وتوجهات البنك المركزى المصري، وعلى سبيل المثال، قمنا
بتعزيز إدارة الـ SME، وتم استقدام كوادر وخبرات جديدة، وإضافة
إدارات جديدة أبرزها إدارة الخدمات المصرفيه الرقمية.