بنك QNB يتيح لعملائه خدمة الدفع اللاتلامسية Apple Pay


الثلاثاء 17 اغسطس 2021 | 02:00 صباحاً

أطلق بنك QNB اليوم الثلاثاء، خدمة  Apple Pay وسيلة الدفع الأكثر أماناً وخصوصية، والتي ستتيح لعملائه إجراء معاملاتهم دون الحاجة لتسليم بطاقة الدفع الخاصة بهم إلى شخص آخر أو لمس أجهزة الدفع أو الدفع نقدًا، باستخدام مزايا أجهزة iPhone لحماية كل معاملة.

ويمكن لعملاء QNB الدفع بتمرير iPhone أو Apple Watch الخاصة بهم بالقرب من أجهزة الدفع دون لمس، وتتيح هذه الوسيلة إتمام معاملات الشراء بكل أمان، إذ تتم المصادقة عليها باستخدام Face ID   التحقق بالتعرف على الوجه  أو Touch ID - بصمة الإصبع  أو عن طريق إدخال رمز مرور الجهاز، إضافة إلى رمز أمان لمرة واحدة بما يضمن أقصى درجات الأمان والحماية.

ويتم قبول Apple Pay في أي مكان يقبل فيه الدفع دون لمس، بما في ذلك الصيدليات وسيارات الأجرة والمطاعم والمقاهي ومحلات البيع بالتجزئة والعديد من الأماكن الأخرى.

وتهدف مجموعة QNB لتطوير مجموعة متكاملة من حلول الدفع الرقمية المبتكرة لمواجهة التحديات الناتجة عن جائحة كوفيد-19 وتمكين عملائه من إجراء معاملات الدفع دون لمس، مع حماية بيانات الدفع الخاصة بهم.

وقالت هبة التميمي، مدير عام الخدمات المصرفية للأفراد بمجموعة QNB: نحن فخورون بكوننا أول بنك يقدم Apple Pay  في السوق القطرية، ويأتي هذا الإنجاز لتزويد عملائنا بأحدث تقنيات الدفع المبتكرة، ما يمنحهم تجربة مصرفية تُلبي تطلعاتهم واحتياجاتهم المتغيرة وضمان أعلى مستويات الخدمات وأكثرها تطوراً.

وستتيح هذه الخدمة لعملاء البنك القيام بعمليات الدفع بكل سرعة وسهولة من داخل التطبيق أو على الإنترنت عبر متصفح Safari عبر الـ iPhone وiPad وأجهزة Mac  وذلك دون الحاجة إلى إنشاء حسابات أو إدخال معلومات الشحن والفواتير في كل مرة، كما يمكن أيضًا استخدام Apple Pay لإجراء مدفوعات داخل التطبيقات على Apple Watch.

وتمت مراعاة الأمان والخصوصية كخاصية أساسية في تصميم Apple Pay عند الدفع باستخدام البطاقات الائتمانية وبطاقات الخصم، إذ لا يتم تخزين أرقام البطاقة المادية على الجهاز أو على خوادم Apple وبدلاً من ذلك، يتم إنشاء رقم حساب مخصص للجهاز وتشفيره ثم تخزينه في شريحة معتمدة ومصممة لتخزين معلومات الدفع بأمان على الجهاز.