عمر درة الرئيس التنفيذى لـ«درة للاستثمار والتنمية العقارية» :سبتمبر المقبل تسليم المرحلة الأولى بـ «THE ADDRESS EAST»


الاربعاء 04 اغسطس 2021 | 02:00 صباحاً

عقود ممتدة كانت شاهدة على ريادة شركة درة للاستثمار والتنمية العقارية قى السوق المصري وتقديم العديد من المشروعات التى أصبحت بمثابة أيقونات متكاملة.. «درة» لا تكتفى أبدا بما قدمته بل تسعى دائما إلى تقديم المزيد والتعاون مع كبرى الشركات لتسويق مشروعاتها بما يتوافق مع رؤيتها المستقبلية.

وفى إطار ذلك وقعت «درة» بروتوكول تعاون مع الجمعية المصرية للعاملين بالتسويق العقارى والتدريب، بهدف التعاون وتبادل الخبرات بين الطرفين فى مجال التسويق العقارى مما ينعكس بشكل إيجابى على أداء الشركة والقطاع العقارى والصناعة بالكامل فى الفترة المقبلة.

من ناحيته، أكد عمر درة الرئيس التنفيذى لشركة درة للاستثمار والتنمية العقارية، أنه لا يوجد خلاف على الدور الحيوى لشركات التسويق العقارى فى هذا القطاع الهام، ً متمنيا أن تشهد الفترة المقبلة تعظيم دور شركات التسويق كحلقة وصل بين العميل والمطور، بجانب العمل على وجود كيان قانونى يضم شركات التسويق العقارى تحت رايته، يكون قادًرا على تنظيم العلاقة بين المطور والمسوق وتحديد نسبة العمولات وآليات التعاون بينها،  مشيرا إلى أن التكامل بين قطاعات السوق العقارى من شركات تطوير وتسويق ومقاولات وصولا لشركات الديكور، ينعكس إيجابيا على أرباح كافة أطراف المنظومة، مع الحفاظ فى نفس الوقت على مراعاة مصلحة العميل.

وأضاف أن تفعيل وتعظيم دور المسوق العقارى هو مؤشر هام يساعد المستثمر الخارجى للدخول إلى السوق المصرى، ويسهم بشكل كبير فى النهوض بملف تصدير العقار، وزيادة المبيعات الداخلية للشركات، مطالبا بضرورة تكاتف جميع القطاعات، لاسيما العاملين بالقطاع العقارى لإنجاح ملف تصدير العقار.

وأوضح أن «درة» أسست شركة «Plat form» المتخصصة فى إدارة المنشآت والمرافق والممتلكات التجارية وهو ما ساعدها؛ للوقوف على نوع المنتج الذى يطلبه العميل المصرى بحسب موقعه الجغرافى وثقافته وقدراته المالية، مشيرًا إلى أن «Plat form» دخلت فى مفاوضات لإدارة مولات تجارية فى بورسعيد وأخرى فى بنها، وبناءً على المنطقة التى يقع فيها المول تقوم الشركة بتحديد الشريحة المستهدفة من العملاء.

وعن مستقبل الوحدات السكنية، توقع «درة» أن يصبح النشاط السكنى بمثابة «الحصان الأسود» فى الفترة المقبلة بين كافة الأنشطة العقارية، لافتًا إلى أن الفترة الماضية شهدت امتلاك العديد من الشركات العقارية لمساحات كبيرة من الشقق والوحدات السكنية، وذلك بالتزامن مع تضاعف قيمة أقساط الأراضى الجديدة وزيادة أسعار مواد البناء وطول برامج وفترات السداد، ما يتطلب ضرورة ضخ سيولة مالية كبيرة من قبل المطورين العقاريين بمشروعاتهم حتى يستطيعوا تسليمها فى مواعيدها المقررة.

مشروعات درة

وعن أحدث مشروعات شركته التى تقوم بتسويقها فى الوقت الراهن، أوضح أن «درة» تمتلك مشروعين مخصصين للأنشطة السكنية، الأول بمنطقة غرب القاهرة وهو «Village West» بتوسعات منطقة الشيخ زايد، بالقرب من عدد كبير من الأماكن الحيوية بالمدينة، حيث يبعد 5 دقائق فقط من مشروع «كابيتال بيزنس بارك» و«هايبر وان ماركت»، و3 دقائق من محور 26 يونيو و10 دقائق من مول العرب، كما أنه على بعد خطوات معدودة من كمبوند «رويال سيتى» وكمبوند «كايرو جيت»، مشيرًا إلى أنه ينقسم إلى مرحلتين منفصلتين من المبانى عبارة عن دور تحت الأرض ودور أرضى و5 طوابق سكنية مكررة.

وأوضح أن المشروع يقع على مساحة 125 فدانًا ويضم 5200 وحدة سكنية، لافتًا إلى أن الشركة طرحته للعملاء فى مارس الماضى بمتوسط 21 ألف جنيه لسعر المتر بنظام كامل التشطيب والتكييفات.

وأشار إلى أن الشركة تمتلك بمنطقة شرق القاهرة مشروع THE ADDRESS EAST الذى يبعد عن الطريق الدائرى الأوسطى حوالى 1.5 كيلو متر، و5 دقائق فقط من طريق السويس الرئيسى، وبجوار مشروعات «أى سيتى» و«بالم هيلز» ويستطيع الساكن بالمشروع أن يشاهد مسجد الفتاح العليم من شرفة منزله، مشيرًا إلى أنه يقام على مساحة 60 فدانًا بنسبة بنائية تصل إلى نحو 500,000 متر مربع، ويتضمن 1200 وحدة كاملة التشطيب بنماذج مختلفة تتناسب مع جميع الرغبات منها شقق، ودوبلكس، وتوين هاوس، وفيلات منفصلة.

وأضاف أن أسعار المتر بالمشروع تتراوح بين 18 إلى 20 ألف جنيه بنظام كامل التشطيب، مشيرًا إلى أن شركته بدأت العمل به أكتوبر 2018، وتم تقسيمه إلى مرحلتين بإجمالى 88 مبنى سكنيًا و20 فيلا كاملة التشطيب، موضحًا أن شركته تعتزم تسليم أولى مراحله مطلع شهر سبتمبر المقبل.

خطط توسعية

وعن خطط شركته التوسعية، أوضح أن «درة» لا تهتم بالدخول فى مشروعات عديدة بقدر ما تهتم بالتركيز على أن تكون مشروعاتها علامة مميزة فى السوق العقارى، مضيفًا أن شركته دائمًا ما تحرص على اختيار مواقع مشروعاتها بعناية شديدة وطرح منتج عقارى مميز ينال إعجاب عملائها ويحقق أعلى عائد استثمارى لهم.

وأضاف أن «درة» تسعى من خلال مشروعاتها إلى تقديم المنتج الذى يتلاءم مع احتياجات السوق والعملاء بأسعار تنافسية وبجودة عالية ودراسة كل العناصر المؤثرة فى اتخاذ العملاء لقرارهم مثل الدفعات المقدمة ومدد السداد والالتزام بموعد التسليم والحفاظ على خلق بيئة معيشية متوازنة تتسم بالمستوى الاجتماعى المتقارب، وذلك بخلاف الخدمات التى تقدمها فى مشروعاتها والمتمثلة فى مساحات الحدائق والمسطحات المائية وتكامل ذلك مع باقى المرافق والخدمات التجارية المقدمة مما يدعم رغبات العميل ويحقق أهداف الشركة المجتمعية والوطنية.

وأكد أن «درة» تستهدف طرح مشروع جديد بمدينة سفنكس الجديدة خلال الأشهر القليلة المقبلة، مشيرًا إلى أن الشركة تتفاوض حاليًا مع جهاز المدينة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتحديد نسبة الهيئة مقابل الأرض، لاسيما أن الأرض ملكية خاصة للشركة وكانت عبارة عن أرض زراعية دخلت مؤخرًا كردون المبانى.

وتوقع «عمر درة» انتهاء المفاوضات مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بخصوص هذه الأرض فى غضون 6 إلى 12 شهرًا المقبلة، حيث من المقرر أن تحصل الهيئة على حصة عينية أو مقابل مادى مقابل الأرض، مشيرًا إلى أنها انتهت بالفعل من الرسومات الهندسية الخاصة بمشروعها الجديد والذى يقام على مساحة مليون متر مربع.