إدريس محمد:
المشروع يعتمد على مواصفات أكثر تطورًا وابتكارًا
890 مليون جنيه مبيعات مستهدفة من المرحلة الثالثة..و4.5 مليار جنيه استثمارات المشروع
الانتهاء من بيع المرحلتين الأولى والثانية فى 9 أشهر فقط
الأسعار تبدأ من 11.100 وتصل إلى 16 ألف جنيه للمتر
«SCENE 7» كان خلاصة دراسات مركز الأبحاث التابع للشركة
يضم 11 أكاديمية رياضية وملاعب وصالات مغطاة مصممة وفقًا للمعايير العالمية
تعاقدنا مع «يوفنتوس الإيطالية» لإدارة أكاديمية كرة القدم
نستهدف مبيعات بـ2.2 مليار جنيه خلال العام الجارى
العضو المنتدب الفنى م .هشام قنديل:
ننفذ مشروعاتنا بأحدث معايير البناء الحديثة لتواكب تطور المدن الذكية
65 % نسب التنفيذ فى «سيناريو» .. و3.4 مليار جنيه مبيعات تعاقدية
30 % نسبة الإنشاءات بمشروع «SCENE 7»
كشف إدريس محمد، العضو المنتدب لشركة آكام للتطوير العقارى، عن طرح المرحلة الثالثة لمشروع «SCENE 7» بمبيعات مستهدفة 890 مليون جنيه، وهو ثانى مشروعات الشركة وأول كومباوند رياضى عالمى بالعاصمة الإدارية الجديدة، بإجمالى استثمارات تصل إلى 4.5 مليار جنيه.
وأكد خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته الشركة الأسبوع الماضى، أن الشركة قررت طرح المرحلة الثالثة من المشروع، بمساحات متنوعة تبدأ من 144 حتى 237 مترًا مربعًا، وبأسعار تنافسية تبدأ من 11.100 وتصل لـ 16 ألف جنيه للمتر، وتطل على عدد من الخدمات الرئيسية بالمشروع، وبفترات سداد متنوعة كعرض مقدم للعملاء بمناسبة إطلاق المرحلة الجديدة تبدأ من 10 % مقدمًا و 5 % بعد عام من تاريخ التعاقد، والباقى على 10 سنوات ولفترة محددة.
وقال إنه تم الانتهاء من بيع المرحلتين الأولى والثانية من المشروع بالكامل فى 9 أشهر فقط، بمبيعات مليار و650 مليون جنيه، موضحًا أن هذا المشروع يقع فى منطقة «R7»، ويعتمد على مواصفات أكثر تطورًا وابتكارًا؛ بهدف الوصول إلى الغاية الرئيسية التى تأسست من أجلها «أكام» وهى الابتكار من أجل السعادة وجودة الحياة.
وأضاف إدريس محمد أن مشروع «SCENE 7» يضم مساحات متنوعة ويقدم منتجات جديدة هى الأولى من نوعها فى السوق العقارى المصرى، مشيرًا إلى أن الشركة تسعى إلى إضافة كل ما هو جديد فى سوق العقارات بما يلبى احتياجات العملاء ويتماشى مع التقدم التكنولوجى الذى تشهده الدولة حاليًا، منوهًا أن شركة أكام منذ انطلاقتها بالسوق المصرى تمتلك رؤية واستراتيجية خاصة بها فى تنفيذ مشروعاتها تعتمد على الابتكار من أجل التغيير من تقديم جودة الحياة والسعادة .
وقال إن أهم أهداف الشركة هو تقديم منتج عقارى مختلف ومتفرد، والبحث عن السعادة قبل الربح من خلال إجراء عدد من الدراسات المستفيضة حول أهم احتياجات الأسرة المصرية وكيفية تحقيق أفضل سبل السعادة لكل أفرادها.
وأشار إلى أن مشروع «SCENE 7» كان خلاصة دراسات مركز الأبحاث التابع للشركة والذى عكف على توفير عدد من استقصاءات الرأى لعدد من الأسر المصرية ودراسة وتحليل كافة احتياجاتهم التى يرونها من أساسيات الحياة وتؤثر أيضًا على راحة ووقت الأسرة بالكامل، فجاءت فكرة مشروع «SCENE 7» ليكون أول كومباوند رياضى بالعاصمة يضم مجموعة من أكبر الأكاديميات الرياضية العالمية والمحلية، حيث يتواجد به 11 أكاديمية لعدد من الرياضات المختلفة وبه مجموعة من الملاعب والصالات المغطاة الخاصة والتى صممت وفقًا للمعايير العالمية المعتمدة، بالإضافة إلى حمام سباحة رئيسى وآخر مغطى وأول مول رياضى متخصص، وآخر تجارى لخدمة المشروع بالكامل.
وأشار إدريس محمد، إلى أن الدراسات التى أجرتها الشركة قبل بدء تنفيذ المشروع انتهت إلى نتيجة أساسية وهى أن الأبناء هم الاستثمار الحقيقى فى الحياة، والاهتمام ببناء قدراتهم الرياضية والجسدية أهم اهتمامات الأسرة ولذا جاءت فكرة إنشاء هذه الأكاديميات المتخصصة داخل مجتمع سكنى متكامل الخدمات لتوفر نحو 27 ساعة أسبوعيًا للمرأة المصرية كانت تضيع يوميًا بسبب بعد النوادى الرياضية عن مكان السكن، وبالتالى أصبح هناك هدف جديد تسعى أكام لتحقيقه وهو حل مشكلة حقيقية فى حياة الأسرة، وتقليل حجم الضغوط اليومية على الزوجة المصرية بتوفير هذا الوقت المهدر تستطيع من خلاله ممارسة أى شئ تفضله، وفى نفس الوقت نوفر لها متابعة أبنائها داخل الكومباوند وهم يمارسون تمريناتهم الخاصة بمنتهى الراحة والأمان من خلال شاشة عن طريق برنامج معين خاص بالكومباوند من أى مكان تتواجد به.
وأوضح أن الشركة تسعى دائمًا من خلال مشروعاتها أن تقدم مجموعة من الحلول المبتكرة؛ لتوفير خمسة أشياء أساسية هى الوقت، الراحة، الرفاهية، الأموال، السعادة، فوجود مساحات خضراء وطبيعة خلابة وخدمات متنوعة تشمل نادى اجتماعى وصالة ألعاب رياضية ومسرحًا وورشًا فنية لاكتشاف المواهب وتنميتها، ومطبخًا مركزيًا بمفهوم مختلف عن أى مشروع آخر يعمل طوال الأسبوع بالاتفاق مع إدارته بتحديد جدول للأكلات اليومية يتم تنفيذه وفقًا لرغبة سيدة المنزل، بالإضافة إلى ربط الأكاديميات بالعمائر بممرات آمنة يسير بها الأطفال جميعها عوامل تجعل الزوجة والأم المصرية تشعر بالراحة والاطمئنان على أولادها وفى نفس الوقت توفر الكثير من الجهد والأموال وبالتالى تتلاشى الضغوط اليومية لبطلة مشروع scene7 صاحبة المشهد الأهم فى حياتنا فتتحقق السعادة التى تجيد أكام صنعها.
وأشار إدريس إلى أن الشركة استغرقت وقتًا طويلًا قبل طرح المشروع للبيع؛ للبحث عن أفضل الأكاديميات التى تشمل معظم الرياضات التى يحتاجها كل ابن فى الأسرة موضحًا مثالًا لذلك بتعاقد الشركة لإدارة أكاديمية كرة القدم مع أكاديمية «يوفنتوس الإيطالية» وونيرس للتنس والبرلسى للإسكواش، لافتًا إلى أن المشروع منذ انطلاقه فى الربع الأخير من العام الماضى حقق إقبالًا كبيرًا من العملاء وتجاوزت مبيعاته 1.2 مليار جنيه خلال 9 أشهر من طرحه، مشيرًا إلى أنهم يستهدفون 2.2 مليار جنيه مبيعات خلال العام الجارى.
وأكد إدريس أن الدراسة الجيدة للسوق المصرى واحتياجات العملاء وتحديد المشكلات التى تواجه العميل ووضع حلول لها قبل التخطيط لأى مشروع هى كلمة السر وراء النجاحات التى حققتها شركة أكام بمشروعها الأول "Scenario" الذى يقع بمنطقة الـR7 بالعاصمة الإدارية على مساحة 40 فدانًا، منوهًا على أن مشروع «سيناريو» به طريق دائرى يربط جميع الوحدات ببعضها، ولا توجد طرق داخلية، وذلك لتحقيق أكبر قدر من الأمان للأطفال وقاطنى المشروع، مع تطبيق «أبلكيشن» لتقديم المنتجات التى يحتاج إليها العملاء، بجانب وجود سيارات جولف كار، كما يقدم فكرة «مطبخ مركزى».
وتابع: "ما تشهده مصر من تطور عمرانى هائل وكم المشروعات العمرانية الكبرى وإنشاء مدن الجيل الرابع أحدث حالة قوية من المنافسة فى السوق العقارى وتواجد عدد كبير من الشركات، كما ترتب على ذلك ظهور شركات التسويق، مما أدّى إلى ظهور حالة من التفاوت فى نسب العمولات وظهور الكوادر غير المؤهلة، موضحًا أن ما تشهده مصر من تطور عمرانى هائل وكم المشروعات العمرانية الكبرى وإنشاء مدن الجيل الرابع أحدث حالة قوية من المنافسة فى السوق العقارى وتواجد عدد كبير من الشركات، كما ترتب على ذلك ظهور شركات التسويق، مما أدّى إلى ظهور حالة من التفاوت فى نسب العمولات وظهور الكوادر غير المؤهلة".
وقال إن الشركة تستعد للإعلان قريبًا عن مشروعها الثالث أحدث ابتكارات أكام للسوق المصرى، والذى سيقدم مفهومًا نادرًا وجديدًا للسكن لم يعهده المجتمع المصرى من قبل، وسيتم الإعلان عنه بمجرد الانتهاء من كافة الأبحاث والدراسات الخاصة به.
وتابع: الفترة الأخيرة شهدت تغيرًا فى متطلبات العملاء، مما ساهم فى ظهور منتجات جديدة تتناسب مع هذه المتطلبات، لكن القدرات الشرائية انخفضت نتيجة الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة، وهو ما أدى إلى اتجاه أكثر من 90 % من المطورين؛ لتقديم حلول لتلك المتغيرات، ومنها تخفيض مساحات الوحدات، ومد فترات السداد لكى تتناسب مع احتياجات العملاء، لافتًا إلى أن الشركات صاحبة الفكر والابتكار هى التى نجحت فى دراسة احتياجات العملاء بما يتوافق مع قدراتهم المالية، وذلك من خلال توفير مساحات ذكية جديدة تناسب متطلباتهم.
وأوضح أن المشترى لا يبحث عن امتلاك مجموعة من الجدران لكنه يبحث عن الحياة المتكاملة بأعلى درجات الجودة والرخاء والسعادة، وبالتالى فإن العامل النفسى هو المتحكم الأول والأخير فى قرار شراء أى وحدة سكنية، ولهذا السبب الرئيسى بالتحديد قامت الشركة بتأسيس «فريق إدارة السعادة»، على أن يتواجد هذا الفريق داخل كل مشروع لإدارة كل ما يتعلق بإسعاد العملاء فى مختلف المناسبات العامة والخاصة.
وأشار إلى أن الشركة تعتمد على تمويلاتها الذاتية دون الاستعانة بالقروض البنكية، مشيرًا إلى أن الدولة تساعد المطورين العقاريين من خلال تقديم مبادرات تمويلية جديدة لفتح الباب أمام المطورين العقاريين لزيادة معدلات التنمية باعتبارهم شركاء.
ونوه بأن المنافسة فى العاصمة الإدارية الجديدة شديدة ولكنها صحية وتعزز من وجود مشروعات عقارية متميزة ومبتكرة وفى النهاية تكون فى صالح العميل وتطور القطاع ككل.
وأكد أن الشركة تدرس الآن فرصة الحصول على أراضٍ جديدة بالعاصمة الإدارية الجديدة لقناعتهم بأهمية هذا المشروع القومى المتفرد وفى ظل النهضة العمرانية التى تستهدفها الدولة فى الوقت الراهن، ومع نجاح الشركة فى العاصمة يجعلها تحافظ على هذا النجاح واستمراره فى هذا المشروع العملاق بالمزيد من المشروعات التى تقدم فكرة ورؤية جديدة ولذلك تستغرق الدراسات لدينا وقتًا حتى نخرج بأفضل مشروع من حيث تقديم حلول حقيقية لمتطلبات السوق المصرى، مشيرًا إلى أن أزمة كوفيد 19 فى بداياتها أثرت بشكل كبير على كل دول العالم، مشيدًا بقدرة مصر على احتواء الأزمة والتعامل معها بحرفية شديدة، بالإضافة إلى وقوفها بجوار المطورين وقت شدة الأزمة، وتقديمها حلول لمساعدة المطورين العقاريين ومنها قيام شركة العاصمة الإدارية؛ لتقديم تسهيلات فى سداد الأقساط المستحقة على بعض الشركات التى تقدمت بطلب للحصول على هذه التسهيلات.
وعن حجم إنجازات مشروعات الشركة بالعاصمة الإدارية على أرض الواقع أكد المهندس هشام قنديل العضو المنتدب الفنى للشركة وعضو مجلس الإدارة، أن معدلات إنجاز المشروعات الخاصة بالشركة تسير بمعدلات كبيرة ووفقًا للجداول الزمنية الموضوعة لكل مشروع، موضحًا أن نسبة الإنجاز فى الإنشاءات الخاصة بمشروع "سيناريو" بلغت 65 % بإجمالى مبيعات تعاقدية بلغت 3.4 مليار جنيه حتى الآن، كما بلغت نسبة الإنشاءات 30 % بمشروع SCENE7 30، لافتًا إلى أن الشركة قامت ببدء الإنشاءات لهذا المشروع قبل طرحه، وتخطط لضخ مليار و100 مليون جنيه لأعمال الإنشاءات فى كل من مشروعى «SCENE7»، وScenario خلال العام الحالى.
وأضاف قنديل أن شركة أكام تسعى دائمًا لتخطيط مشروعاتها وفقًا لأحدث التصميمات العالمية وتستخدم أحدث معايير البناء الحديثة وأجود الخامات التى تتماشى مع التطور الهائل الذى تشهده مصر فى بناء مدن ذكية مستدامة، بالإضافة إلى تنوع المساحات والخدمات التى تلبى وتراعى كافة احتياجات العملاء، بالإضافة إلى مراعاة النسب البنائية التى لا تتجاوز 19 % من إجمالى مساحة أى مشروع والباقى مساحات خضراء وخدمات.
وأشار قنديل إلى أن المرحلة الثالثة بمشروع SCENE7 تتميز بتنوع مساحات وحداتها وسيتم طرحها خلال معرض الأهرام العقارى المنعقد فى الفترة من 29 وحتى 1 أغسطس المقبل بعروض وخصومات حصرية جدًا خلال أيام المعرض، مؤكدًا أن «أكام» تحرص على اختيار مواقع مشروعاتها بأكثر الأماكن حيوية بالعاصمة الإدارية وهى المنطقة R7، بجانب الحرص على تخفيف الأعباء عن كاهل الأسرة والمرأة المصرية من خلال طرح حلول عقارية وإنسانية تبدل معاناتهم برفاهية وسعادة، لذلك حرصت الشركة على تأسيس فريق عمل تتركز مهامه على كيفية التواصل مع العملاء والاهتمام بالأحداث المهمة فى حياتهم.
وأضاف أنه تم تخطيط المشروع وفقًا لأحدث التصميمات العالمية على أن تقوم السيارات بالمرور فى شوارعه من تحت الأرض وليس على سطح الأرض، مشيرًا إلى أنه يضم 3 بوابات رئيسية، ليتمكن قاطنوه من الخروج من أقرب بوابة لهم.