بعد سلسلة من المفاوضات.. قرار روسي عاجل بشأن مصر


السبت 24 يوليو 2021 | 02:00 صباحاً

 أعلن مركز العمليات الروسي لمحاربة فيروس كورونا عن استئناف الرحلات الجوية من موسكو إلى الغردقة وشرم الشيخ اعتبارا من 9 أغسطس المقبل.

 وأضاف المركز في بيان له، أنه «سيتم زيادة الرحلات إلى مصر بمساري موسكو – الغردقة وموسكو – شرم الشيخ، بـ 5 رحلات في الأسبوع لكل مسار منهما» أن هناك قرارا بشأن الزيادة اللاحقة لعدد الرحلات سيتخذ بناء على نتائج زيارة الوفد الروسي إلى مصر لتقييم الوضع الوبائي هناك.

وأكدت شركة Rosaviatsiaالروسية إحدي أكبر الشركات السياحية الروسية، أن هذا القرار جاء بعد أن مارس منظمي الرحلات وأصحاب شركات الطيران ضغوطاً كبيرة على وكالة النقل الجوي الفيدرالية الروسية، لرفضها وللمرة الثانية طلبات كثيرة من شركات الطيران والتي تقدمت بها نيابة عن منظمي الرحلات لترتيب رحلات إلى كل من شرم الشيخ والغردقة، والتي وصل عددها لـ 231 رحلة تم حذفها من قبل المسؤولين الروس.

فيما كشفت مصادر بوزارة الطيران المدني المصرية، أن المفاوضات التي أجرتها الحكومة المصرية مع نظيرتها الروسية بشأن عودة الحركة الجوية السياحية الروسية للمنتجعات المصرية هي ثانٍ أطول مفاوضات أجرتها مصر بعد مفاوضات سد النهضة خلال العشرين عاماً الماضية.