كيف يحصل المصريون بالخارج على مبادرة الـ 3% للتمويل العقاري؟


السبت 24 يوليو 2021 | 02:00 صباحاً

بعد طرح البنك المركزي، المبادرة الرئاسية للتمويل العقاري، شغل الرأي العام المصري العديد من الأسئلة حول شروط وكيفية الاستفادة من تلك المبادرة، ومن بين التساؤلات التي شغلت المصريين، هي هل يستطيع المصريين بالخارج الحصول على شقة ضمن مبادرة التمويل العقاري؟

وتقدم «العقارية» خلال السطور القادمة، الشروط التي تمكن المصريين العاملين بالخارج، الاستفادة من المبادرة الرئاسية للتمويل العقاري والحصول على شقة بفائدة 3% وبالتقسيط على 30 عامًا.

وطبقا لشروط المبادرة الرئاسية للتمويل العقاري بفائدة 3% وبالتقسيط لمدة تصل حتى 30 عاما، التي أعلنها البنك المركزي المصري، فأن المصريين العاملين في الخارج تطبق عليهم نفس مستويات متوسطي الدخل والحد الأقصى لسعر الوحدات ضمن المبادرة.

ويجوز لهم، الاستفادة من المبادرة الرئاسية للتمويل العقاري بفائدة 3% وبالتقسيط لمدة تصل حتى 30 عاما، وفقا للسياسة الائتمانية للبنك الذي سيقوم بتمويل الوحدة، حيث يعتمد الأمر على تواجد محل إقامة ثابت له في مصر أم لا، ففي حالة وجود محل سكن دائم لهوفي مصر فالأمر سيكون ابسط ممن لا يوجد لديه محل سكن ثابت وذلك لارتفاع نسبة المخاطرة في تمويله وبالتالي قد يحتاج لضمانات أكبر من جانب البنك.