محمد الغمرواى: الانتهاء من 134 وحدة استثمارية بمثلث ماسبيرو ديسمبر المقبل


الخميس 17 يونية 2021 | 02:00 صباحاً
أشرف توفيق

كشف المهندس محمد الغمرواى رئيس جهاز تنمية منطقة ماسبيرو أن إجمالى استثمارات مثلث ماسبيرو تقترب من 9 مليارات جنيه بواقع 1.7 مليار جنيه للمرحلة الأولى منطقة «الإسكان البديل»، و6.650 مليار للمرحلة الثانية «النايل – ماسبيرو».

وأشار فى تصريحات خاصة لـ«العقارية» إلى أن المرحلة الأولى (الإسكان البديل) تتكون من 4 أبراج تطل على شارع 26 يوليو، برجان منها بإجمالى 936 وحدة سكنية مخصصة لمن وافق من سكان المنطقة على العودة إليها بعد تطويرها، ويتكون كل منها من (بدروم "جراج سفلى" + دور أرضى "تجارى" + دور أول "جراج علوى" + 16 دورًا سكنيًا، بكل منهما 10 مصاعد و4 مداخل)، والتى وصل الارتفاع بها إلى 17 دورًا من إجمالى 23 دورًا، وتشمل نماذج الشقق بهما نموذجان الأول 3 غرف و2 حمام ومطبخ وأما النموذج الآخر غرفتين وحمام ومطبخ، ويختص صندوق تطوير العشوائيات ومحافظة القاهرة بطرحها على السكان.

وأضاف أن البرج الثالث يتكون من (دور أرضى "تجارى" + 10 أدوار سكنية، وبه 3 مصاعد)، فيما يضم البرج الرابع 134 وحدة سكنية استثمارية تختص هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بطرحها، وأشار إلى وصول نسب التنفيذ إلى مستويات متقدمة، وجارٍ أعمال التشطيبات تباعًا فى المبانى التى انتهت بها الأساسات، موضحًا أنه من المقرر الانتهاء من هذه المرحلة أواخر العام الحالى.

 وعن مرحلة أبراج «النايل- ماسبيرو» قال «الغمرواى» إنه من المقرر الانتهاء منها خلال 4 سنوات وتتكون من 3 أبراج ( 30 طابقًا) بارتفاع 95 مترًا، منها 4 أدوار معلقة تصل بين الأبراج الثلاثة من الأعلى، حيث إن الأبراج الثلاثة مقامة على مساحة 19244 م2، لافتًا إلى وصول نسب التنفيذ إلى 65 % من أعمال الأساسات.

وأضاف أن إجمالى الوحدات السكنية بهذه المرحلة تصل إلى 537 شقة سكنية متفاوتة المساحات، كذلك تحتوى الأبراج على منشأ معلق يبدأ من الطابق الـ26، والجزء المعلق يضم 8 شقق بمساحات كبيرة و2 فيلا متميزة بمساحات كبيرة، علاوة على أن الأبراج تضم مجموعة تراسات فاخرة بها حمامات سباحة تطل على النيل، وترى الأهرامات.

وقال إن الأدوار الأرضى مخصص للأنشطة التجارية، على أن يتم إنشاء المحال داخل مول تجارى، بجانب مسطحات خضراء مفتوحة للسكان مقامة أعلى سطح الدور الأرضى، أما الدور الأول والثانى فقد تم تخصيصهما  للمكاتب الإدارية والخدمات الترفيهية، إضافة إلى نادٍ صحى وجمانيزيوم، ومناطق ألعاب أطفال.

وأكد أنه جارٍ تشييد ساحه انتظار على وجه الأرض و3 أدوار تحت الأرض بسعة 1272 سيارة، وذلك  بأرض جراج مبنى التليفزيون.