«الاتصالات»: إطلاق أكثر من 60 خدمة حكومية على منصة «مصر الرقمية» حتى الأن


الخميس 27 مايو 2021 | 02:00 صباحاً

قال المهندس عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن تدريب العاملين بوحدات التحول الرقمي داخل الوزارات وهيئات الدولة الحكومية ينعكس على المواطن، من خلال تحقيق قدرة أحسن وكفاءة أكبر للحكومة خلال تقديمها للخدمات.

وأضاف طلعت، خلال تصريحات لجولة أخبار «الآن»، المذاعة عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الخميس، أن المواطن يستطيع تلقي الخدمة الحكومية عبر منصة «مصر الرقمية» باستخدام الهاتف أو شبكة الإنترنت أو التوجه إلى البريد، قائلًا إن الوزارة أطلقت أكثر من 60 خدمة حكومية على المنصة حتى الآن.

ولفت إلى لقائه اليوم قيادات وأعضاء إدارات التحول الرقمي في الوزارات المختلفة، موضحًا أن مجلس الوزراء اتخذ قرارًا العام الماضي بتشكيل وحدة للتحول الرقمي داخل كل وزارة وجهة حكومية؛ من أجل إتاحة الخدمات للمواطن على نحو مميكن ويسير وسهل.

وأشار وزير الاتصالات إلى أن الوحدات تستهدف التجهيز للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، موضحًا أن الرؤية تشمل أن يكون انتقالًا نوعيًا للحكومة بحيث تكون ذكية وقادرة على التواصل مع أجهزتها بشكل رقمي.

وذكر أن وحدات التحول الرقمي ضمت إليها عناصر ذات كفاءة عالية وقدرات علمية متميزة، قائلًا إن الوزارة أنشأت أكاديمية تدريبية لكل عناصر الوحدات لضمان تلقي المنضمين، للتعليم والتدريب اللازم لإتمام مهامهم والاضطلاع بمسؤولياتهم.

وأوضح طلعت، أن التحول الرقمي داخل الوزارات يرتكز على محورين، الأول يضم تطبيقات تخصصية تتعلق بعمل كل وزارة على حدا وطبيعة الخدمات التي تقدمها إلى المواطنين، والثاني انتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية.

وتابع أن أهم ما يميز وحدات التحول الرقمي أنها متشابهة بين كل الوزارات والأجهزة، مضيفًا: «الأمر يسهل عملية التدريب عبر أخذ نفس الوظيفة في مختلف الجهات ومدها بالجرعة التدريبية التي يستلزمها العمل الموكل لتلك الوظيفة».