مي عبد الحميد: البنك المركزي نجح في جذب البنوك لمشروعات الإسكان الاجتماعي


الاربعاء 07 ابريل 2021 | 02:00 صباحاً

صرحت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الإجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن مبادرة البنك المركزي نجحت في جذب البنوك لمشروعات الإسكان الإجتماعي، إذ ارتفع عدد البنوك المتعاملة من 4 بنوك إلى 22 بنكا في الوقت الحالي

وأضافت مي عبدالحميد، أنه يتم تسليم من 8 إلى 10 آلاف عميل شهريًا مع البنوك، بعد أن كان العدد 800 عميل فقط في الشهر، ما يؤكد نجاح التجربة بصورة كبيرة.

الحد الأقصى للتمويل العقاري بالنسبة لمتوسطي الدخل أصبح 14 ألف جنيه شهريا للأسرة، و10 آلاف جنيه شهريًا للأعزب، وعلى مستوى منخفضي الدخل، الحد الأقصى للأعزب 4500 جنيه شهريًا، وللأسرة أصبح 7 آلاف جنيه شهريًا، وبلغت قيمة التمويل العقاري 33 مليار جنيه، بمتوسط قيمة تمويل ممنوح لكل عميل يبلغ 100 ألف جنيه.

كما وقع صندوق الإسكان الإجتماعي وبنك كريدي أجريكول مصر بروتوكول تعاون لدعم المواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل في إطار تنفيذ مبادرة البنك المركزي المصري لإتاحة التمويل العقاري.

مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وقعت البروتوكول، وولي الدين لطفي، نائب العضو المنتدب لبنك كريدي أجريكول مصر في حضور عدد من كبار ممثلي كل من الجهتين.

توقيع كريدي أجريكول لبروتوكول التعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي يأتي ضمن خطة البنك لدعم كافة شرائح المجتمع من خلال خدماته البنكية، وزيادة رضا عملائه، وتنفيذ مبادرة البنك المركزي المصري لإتاحة التمويل العقاري لمحدودي ولمتوسطي الدخل.