تفاصيل جديدة عن موكب المومياوات.. ننشر أسعار تذاكر الزوار المصريين والعرب وعرض خاص للطلاب


الجمعة 02 ابريل 2021 | 02:00 صباحاً
العقارية

كشف محمد غنيم، الرئيس التنفيذي للمتحف القومي للحضارة في مصر، تفاصيل الاحتفال بـ موكب المومياوات الملكية الذي ينتظره العالم والمقرر بدايته غدًا السبت 3 أبريل 2021.

وقال محمد غنيم، إن استعدادات الاحتفالية انتهت؛ لاستقبال موكب المومياوات الملكية، وكشف أنه سيتم استقبال الملوك بإطلاق أعيرة نارية فور تشريفهم لمثواهم الأخير.

وأضاف الرئيس التنفيذي للمتحف القومي، أنه سيكون هناك حفل استعراضي مصاحب للموكب، سيشارك فيه مجموعة من الفنانين والمطربين بفعاليات أعدت خصيصا لهذا العرض العالمي، وبمشاركة أوركسترا المايسترو نادر العباسي، معلقا: إنه لأول مرة سيتم حجز تذاكر زيارة المتحف إلكترونيا عبر الموقع الإلكتروني للمتحف.

ولمح غنيم إلى أنه سيتم التعامل لمدة أسبوعين مع المومياوات للتأكد من سلامتها وخلوها من الميكروبات.

وأوضح أنه سيتم وضعها في قاعة أشبه بالمقبرة للعرض على السائحين، مع استخدام تكنولوجيا ووسائل "مالتي ميديا" لشرح كل شيء عن المومياء.

واستطرد أنه سيتم يوم السبت افتتاح قاعة العرض المركزي، التي سيتم بها عرض كل شيء خاص بتاريخ مصر القديم والمعاصر، وسيكون هناك 1600 قطعة بتلك القاعة المركزية، وستكون جاهزة لاستقبال الجماهير يوم الأحد الموافق 4 أبريل.

وكشف الرئيس التنفيذي للمتحف القومي للحضارة في مصر، عن إتاحة حجز التذاكر إلكترونيا لزيارة المتحف، وهى أول مرة يتم تفعيل تلك الخاصية من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمتحف.

وأوضح أن شعر تذكرة الدخول للمتحف ستكون 60 جنيها للزائر المصري أو العربي (أقل من 4 دولارات تقريبا)، مع خصم 50% لأول أسبوعين، فيما تبلغ سعر التذكرة للطالب 30 جنيها فقط (أقل من دولارين اثنين) مع وجود خصم 50% خلال أول أسبوعين أيضا.